اليوم فى 10 خطوات.. كيف تكتب “بوست عميق” ومحدش يعرف يكشفك



كتب تامر إسماعيل


على مواقع التواصل الاجتماعى تستطيع أن تظهر كما تشاء، فلا أحد يعرف حقيقتك، ولا أحد يستطيع تقييمك بموضوعية، وأى صورة تريد أن تصدرها عن نفسك قابلة للتحقق من خلال “البوست المناسب” على صفحتك الشخصية.


 


ومن أكثر الشخصيات التى راج قناعها خلال الفترة الأخيرة على صفحات التواصل الاجتماعى هى شخصية “العميق”، ذلك الشخص الذى يجلس أمام “كيبورد” أو “موبايل” ثم ينظر إلى السماء نظرة فاحصة، ويفكر فى شىء هو نفسه لا يفهمه، ثم يقرر أن يكتب “بوست” يتسم بالعمق والفلسفة والبلاغة والاختلاف عما يكتبه الأخرون، ثم ينظر لما كتبه بكل إعجاب، ويجلس منتظرا كم شخصا سينبهر بعمقه ورؤيته.


 


ارتداء قناع تلك الشخصية وكتابة بوستات عميقة على “فيسبوك” ليس أمرا صعبا، فأنت لست فى حاجة لأن تكون عميقا بالفعل، فقط تحتاج لأن تعرف كيف تبدو عميقا، من خلال هذه الخطوات.


 


 


 

فيس بوك (2)
 

1. بدايةً حدد هل تريد التحدث عن موضوع مرتبط بحدث أم لا.


2. إذا اخترت موضوع مرتبط بالحدث حاول أولا أن تقرأ فى اتجاه أغلب الآراء

3. اختر رأيا مختلفا عن الرائج حول الحدث أو القضية حتى لو كان خاطئا


4. جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الحدث ولا تجهد نفسك فى فهمها وتحليلها، فقط اجمعها.

5. رتب تلك الأحداث أو المعلومات بأى شكل واكتبها فى فقرات منفصلة باستخدام جمل ربط تبدو توثيقية مثل “ومن هنا حصل كذا” أو “الدليل كذا” أو “تعالى أقولك السبب”، أو أى جمل تعطى انطباعا أنك توثق ما تقول.


6. اجعل البوست طويلا جدا قدر الإمكان حتى يصعب على أى شخص قراءة التفاصيل ويذهب سريعا إلى آخر فقرة.

7. فى آخر فقرة ضع الفكرة المختلفة التى تريد طرحها دون عناء بالتوثيق لأن أحدا لن يضيع وقتا ليفتش فى الـ200 سطر المكتوبين للتأكد مما تقول.


8. لاتنسى وضع ثلاث أو أربع هاشتاجات قل فيها أى شىء لايفهمه غيرك.

9. أما إذا اخترت أن تكتب فى موضوع ليس حدثيا أو ترند فاختر موضوعا مبهما غامضا إنسانيا عاما جدا، مثل الحب، الكره، الخيانة، القسوة، واكتب جملة واحدة فقط غير مكتملة، مثل “الحب لا يأتى وحده”، أو “الكره أرهق اصبعى” ، أو “القسوة قتلت مخدعى”، أو أى جملة لايفهمها أحد حتى لو لا تفهمها أنت شخصيا لكن تبدو عميقة وتحمل دلالات غامضة.


10. أخيرا.. بعد كتابة البوست لاترد على استفهامات أو أسئلة أحد إلا بإجابات أكثر غموضا، حتى لاينكشف أمرك.


 


 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت فى 10 خطوات.. كيف تكتب “بوست عميق” ومحدش يعرف يكشفك في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع