اليوم قيمة متجر أبل للتطبيقات Appstore تتجاوز 100 شركة


كتبت زينب عبد المنعم


كشف المحلل هوراس ديديو من شركة أسيمكو عن بعض الاحصاءات المذهلة الخاصة بمتجر أبل، إذ أظهر حصول مطورى تطبيقات المتجر 26.5 مليار دولار فى عام 2017، وهذا يعنى أن أبل يمكنها خلال عام 2018، ربح 100 مليون دولار يوميا من مستخدمى نظام التشغيل ios الذين يشترون التطبيقات أو يدفعون الاشتراكات المدفوعة، وهذا يضيف ما يصل إلى 36.5 مليار دولار للشركة، وإذا استمر المتجر فى تحقيق هذه الإيرادات الضخمة هذا العام، فسيتجاوز قيمة 100 شركة.


مع تلك الأرقام، يرى ديديو أن مبيعات تطبيقات نظام ios ستصل إلى 500 مليار دولار بحلول عام 2019، إذ ساهم المتجر فى نمو أرباح شركة أبل بشكل كبير، ففى أقل من عشر سنوات، دفعت أبل للمطورين نحو 86.5 مليار دولار من مجموع حصتها من الإيرادات المتعلقة بالتطبيقات المدفوعة.


ووفقا لموقع Phonearena الهندى، وتهيمن التطبيقات على وحدة خدمات أبل، إذ بلغت مبيعات هذه الوحدة 57 مليار دولار فى عام 2017.  


عزيزي الزائر لقد قرأت قيمة متجر أبل للتطبيقات Appstore تتجاوز 100 شركة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع