اليوم للسنة الثالثة.. درجات الحرارة على كوكب الأرض تحطم الأرقام القياسية



كتبت لميس محمد


للسنة الثالثة على التوالى حطم ارتفاع درجة الحرارة على كوكب الأرض رقما قياسيا جديديا فى عام 2016 ، إذ سجلت درجات الحرارة أرقاما قياسية، وفقا لعدد من التقارير من منظمات متعددة، كما تؤكد هذه التقارير ما شهده سكان العالم من سخونة وحرارة بالغة منذ شهور.


ووفقا للتقرير الذى نشره موقع “the verge” نشرت الإدارة الوطنية لدراسة محيطات الغلاف الجوى اليوم  أن متوسط ​​درجات الحرارة العالمية فى عام 2016 وصل إلى 58.69 درجة فهرنهايت، بزيادة  1.69 درجة فهرنهايت عن القرن الـ20 ، بارتفاع عن الأرقام القياسية فى العام الماضى بنسبة 0.07 درجة فهرنهايت.


وأكدت الإدارة الوطنية تحطيم درجات الحرارة السنوية الأرقام القياسية خمس مرات فى القرن الـ21 ، كما أكدت وكالة ناسا ومشروع حرارة سطح الأرض هذه الأرقام.


وتعد آثار تغير المناخ واضحة، إذ انخفضت مستويات الجليد البحرى لأقصى درجة، بما فى ذلك القطبين الشمالى والجنوبى الجليدى، إذ تفشى الجفاف فى أفريقيا؛ وشهدت الهند أعلى درجات للحرارة، كما شهد سكان سيدنى وأستراليا طقس شديد الحرارة، إذ وصلت درجة الحرارة خلال أحد الأيام إلى 83 درجة مئوية.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت للسنة الثالثة.. درجات الحرارة على كوكب الأرض تحطم الأرقام القياسية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع