اليوم لماذا تعنى “كوريا الجنوبية” كثيرا بالنسبة لعملة “البيتكوين”؟


إسراء حسنى


أصبحت كوريا الجنوبية تمثل واحدة من العوامل التى تتحكم فى مستقبل عملة البيتكوين الافتراضية، وظهر هذا بقوة  بعد أن أعلنت السلطات عن خططها للقضاء على تداول العملات الإلكترونية بشكل كامل، إذ ذكر تقرير من موقع bbc البريطانى، أن التهديد بالقيام بعمل ما ضد هذه العملات يكفى للتأثير على عملية البيع فى جميع انحاء العالم، بالإضافة إلى إشعال موجة من الاحتجاجات فى أنحاء البلاد.


وخلال الشهر الجارى انخفض سعر عملة البيتكوين بشكل كبير ووصل إلى أدنى مستوى له فى ستة أسابيع بعد أن قال وزير المالية فى كوريا الجنوبية “كيم دونج يون” إن إيقاف عمليات تبادل العملات الرقمية لا يزال خيارا للحكومة، وازداد الأمر سوءًا وخسرت العملة نحو 50% من قيمتها وهو ما أصاب المتعاملين بها بحالة من الفزع.


بيتكوين


 


ووفقا لموقع theweek البريطانى، فسوق العملات الإلكترونية متقلب للغاية، ولكن الأحداث فى كوريا الجنوبية يبدو أن لها تأثير قوى على التداول، ويشير موقع العملات الرقمية Coinhills  إلى أن كوريا الجنوبية هى ثالث أكبر سوق لتجارة بيتكوين فى العالم، وراء اليابان والولايات المتحدة.


وفقا لشركة التحليلات WiseApp، فعدد مستخدمين تطبيق cryptocurrency فى كوريا الجنوبية زاد 14 أضعاف فى الأشهر الثلاثة الماضية إلى حوالى مليونى مستخدم، أى حوالى 5٪ من مجموع السكان


ودفع الطلب المرتفع من قبل الكوريين الجنوبيين على العملات الرقمية إلى ظهور ما يطلق عليه المستثمرون “kimchi premium“، وهو السعر الإضافى الذى يتعين على الكوريين الجنوبيين دفعه لشراء العملات الرقمية التى تباع فى كوريا الجنوبية بأعلى من متوسط ​​الأسعار العالمية.


ويرى المحللون أن أى تغيرات تحدث فى كوريا الجنوبية متعلقة بالعملات الالكترونية ستؤثر بشكل مباشر على البيتكوين حول العالم، وعلى الرغم من أن هناك توقعات بعودة ارتفاع سعر البيتكوين بشكل تدريجى مجددا، إلا أن الأحداث السابقة ستؤثر كثيرا على مستقبله.


 


 


عزيزي الزائر لقد قرأت لماذا تعنى “كوريا الجنوبية” كثيرا بالنسبة لعملة “البيتكوين”؟ في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع