اليوم لمنافسة سكايب.. أمازون تطلق خدمة دردشة الفيديو الجماعية Chime

كتب مؤنس حواس


كشفت شركة أمازون عن خدمة دردشة الفيديو الجديدة Chime والتى تسعى من خلالها لمنافسة بعض الخدمات الكبرى مثل “سكايب” و GoToMeeting، حيث تتيح الخدمة الجديدة من أمازون للمستخدمين عقد مؤتمرات الفيديو وإجراء الدردشة الجماعية التى تتيح لعشرات من المستخدمين الاجتماع معا سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو من خلال الهواتف الذكية.


ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد أتاحت أمازون خدمة Chime الجديدة على كل من أجهزة ويندوز وماك وأندرويد وiOS، والتى تسمح لأكثر من 16 شخصا بالتواصل عبر أجهزة الكمبيوتر، أو يمكن الدردشة مع 8 أشخاص عبر الأجهزة الذكية المحمولة، وتتيح خدمة الدردشة الجديدة للمستخدمين القدرة على مشاركة الشاشة وتبادل الملفات وتسجيل المحادثات سواء بالفيديو أو الصوت.


وقالت أمازون إن خدمتها ستتميز بالسرية والأمان العالى، حيث تعتمد على استخدام تشفير قوى 256 بت مع ميزة إلغاء الضجيج لاستماع أفضل للأصوات ضمن المحادثة، موضحة أن هذه الخدمة موجهة للشركات بشكل رئيسى، ويبدأ سعرها بـ 2.50 دولار للمستخدم الواحد بشكل شهرى، أما اشتراك المحترفين فيكلف حوالى 15 دولارا شهريا، ويسمح بإجراء اجتماعات حتى مع 100 شخص.


 


عزيزي الزائر لقد قرأت لمنافسة سكايب.. أمازون تطلق خدمة دردشة الفيديو الجماعية Chime في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع