اليوم لو معاك آيفون قديم.. تعرف على حجم تعويضات ستحصل عليها من أبل

كتبت إسراء حسنى


إذا كنت تستخدم تطبيقات معينة على هواتف أبل التى تم طرحها بين عامى 2009 و 2012، فقد تكون مؤهلا للحصول على القليل من المال من مطورى تطبيقات IOS وشركة أبل نفسها، وهذا بعد إعلان عدد من مطورين التطبيقات، بما فى ذلك تويتر، و Yelp، وأنستجرام، أنهم مستعدون لدفع 5.3 مليون دولار لتسوية دعوى تبلغ من العمر خمس سنوات تزعم أنهم انتهكوا خصوصية المستخدمين.


ووفقا لموقع thenextweb الهولندى فتلك الدعوى تم رفعها بسبب استخدام تلك التطبيقات على هواتف الآيفون ميزة “البحث عن الأصدقاء” بشكل غير صحيح، إذ عملت التطبيقات على الوصول إلى قوائم الاتصال وتخزينها فى الخوادم دون أن يوضحوا للمستخدمين أنهم يفعلون ذلك.


وكانت الشركات تجادل منذ عام 2012 بأن المعلومات التى تم جمعها ضرورية لتلبية احتياجات العملاء، لكن قاضى المقاطعة “جون تيغار” قال إن هذا لا يكفى لإسقاط الدعوة، وهو ما دفعهم للتفكير فى تسوية.


لذلك إذا كنت أحد مستخدمى أحد تلك التطبيقات على هواتف الآيفون القديمة، فمن المحتمل أنك ستحصل على بعض المال.


 


عزيزي الزائر لقد قرأت لو معاك آيفون قديم.. تعرف على حجم تعويضات ستحصل عليها من أبل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع