اليوم لو هتشترى لاب توب جديد.. 4 خطوات لاختيار الجهاز الأفضل



كتبت إسراء حسنى


شراء جهاز لاب توب جديد بسعر متوسط، أصبح أمرا صعبا للغاية، فمع ارتفاع الأسعار ووجود العديد من المنتجات الخاصة بشركات مختلفة، يجد المستخدم حيرة كبيرة، لذلك نقدم لك مجموعة من الخطوات التى يجب اتخاذها قبل الإقبال على شراء جهاز لاب توب جديد لاختيار المواصفات المناسبة والسعر الجيد.

جهاز لاب توب
جهاز لاب توب


 


إذا كنت لا تحتاجه لا تشترى


هناك العديد من أجهزة اللاب توب التى تأتى بمواصفات عالية وهو ما يجعلها مرتفعة السعر بشكل كبير، مثل أجهزة “ماك بوك”، لذلك إذا كنت لا تحتاج تلك المواصفات فى عملك عليك اللجوء لأجهزة أخرى تلبى احتياجاتك فقط.


فكر فى خيار chrombook


إذا كنت تريد الجهاز فى الغالب لتصفح الإنترنت واللعب والترفيه يمكنك اختيار جهاز Chromebook الذى أطلقته جوجل خلال السنوات الماضية بمواصفات حديثة وسعر أرخص من أجهزة ويندوز، كما أنه يوفر تطبيقات الأندرويد ويوجد منه نماذج بشاشات تعمل باللمس مثل Dell Chromebook 13 وAcer Chromebook R11.

كروم بوك
كروم بوك


 


عليك التنازل عن بعض المواصفات


إذا كنت تبحث عن جهاز لاب توب بسعر بسيط أو متوسط عليك أن تعلم أنك ستتنازل عن مواصفات لصالح أخرى، لأنها دائما تأتى بشاشات صغيرة أو بطارية ليست قوية أو رقاقات ضعيفة، لذلك عليك معرفة ما تحتاجه وما يمكن التنازل عنه.

جهاز Acer Aspire E
جهاز Acer Aspire E


 


مواصفات لا غنى عنها


–      ابحث عن الشاشات بدقة 1920×1080 بكسل، وإذا كان متاح اختر شاشات IPS وليس TN.


–      إذا كنت من محبى الألعاب فمعالج Intel Core i5 جيد للغاية، ولكن إذا كنت تريده للاستخدام البسيط  Core i3 مناسب أيضا.


–      أما عن عدد الرامات فعليك الاختيار بين 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت لأن أقل من ذلك لن يكون جيد.


–      معالج الرسوميات يتحدد وفقا للاستخدام، فأجهزة الألعاب يجب أن تضم Nvidia GeForce.

عزيزي الزائر لقد قرأت لو هتشترى لاب توب جديد.. 4 خطوات لاختيار الجهاز الأفضل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع