اليوم مخاوف من تجسس تطبيق جوجل Google Arts & Culture على المستخدمين


كتبت زينب عبد المنعم


أثار تطبيق Google Arts & Culture التابع لجوجل والذى يمكنه مطابقة الصور السيلفى الخاصة بالمستخدمين بمن يشبههم باللوحات الفنية والأثرية، قلق الكثير من المستخدمين،  خوفا من جمع الشركة سرا للكثير من البيانات عن وجوه الأشخاص.


ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تقرأ الميزة الجديدة بالتطبيق ملامح الوجه من صور السيلفى التى يتم تحميلها وتطابقها مع الوجوه الموجودة بالأعمال الفنية الشهيرة.


وقد حظى التطبيق بإعجاب الكثير من المستخدمين، الذين بدأوا نشر صورهم وصور اللوحات التى تشبههم عبر الانترنت، ولكن البعض قد أطلق على هذه الميزة اسم “قاعدة بيانات التعرف على الوجه”.


وقد صمم هذا التطبيق فى البداية للتعرف على الأعمال الفنية وإعطاء جولات افتراضية بالمتاحف الشهيرة، وأضاف مطوروه بصمت تحديث مطابقة الأوجه الجديدة هذا الأسبوع، وعلى الرغم من أن الميزة حاليا متاحة فقط للمستخدمين الولايات المتحدة، إلا أنها حظت بتفاعل كبير.


عزيزي الزائر لقد قرأت مخاوف من تجسس تطبيق جوجل Google Arts & Culture على المستخدمين في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع