اليوم مطالبات لأبل بتبرير إزالة تطبيقات الـ VPN من متجرها بالصين

كتبت إسراء حسنى


أرسل كلا من “تيد كروز” و”باتريك ليهى” أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى هذا الأسبوع رسالة إلى الرئيس التنفيذى لشركة أبل “تيم كوك” يطلبونه فيها بالإجابة عن بعض الأسئلة المتعلقة بإزالة عدد من التطبيقات التى توفر الخصوصية للمستخدمين فى الصين بمتجر تطبيقاتها “آب ستور”.


وقال أعضاء مجلس الشيوخ إن الصين لديها سجل سىء فى مجال حقوق الإنسان فيما يتعلق بحرية التعبير والوصول إلى المعلومات على الانترنت، وأوضح “كروز” و”ليهى” أنهم قلقون من أن أبل تمكن الحكومة الصينية من مراقبة الإنترنت والمواطنين، ورفضت أبل للتعليق على هذه الرسالة.


وذكر موقع CNBC الأمريكى، أن فى يوليو الماضى سحبت أبل العديد من تطبيقات الـ VPN من متجرها فى الصين، وتلقى أصحاب التطبيقات المتضررين إخطارا بأن تطبيقاتهم تمت إزالتها لأنها تضم “محتوى غير قانونى”.


وأشار أعضاء مجلس الشيوخ إلى أن “تيم كوك” حصل على جائزة حرية التعبير لعام 2017، حيث قال: ” نحن نعمل للدفاع عن هذه الحريات من خلال تمكين الناس فى جميع أنحاء العالم من الكلام”.


من الجدير بالذكر أن تطبيقات VPN تسمح للمستخدمين تخطى الحجب الذى تفرضه الحكومة على العديد من المواقع على الإنترنت.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت مطالبات لأبل بتبرير إزالة تطبيقات الـ VPN من متجرها بالصين في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع