اليوم من اللايك للمنشن.. رحلة تطور “كومنتات” فيس بوك



كتبت إسراء حسنى


يعد فيس بوك واحدا من أهم مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم ولهذا يحاول دائما تقديم مزايا وتحديثات لإرضاء أكثر من 1.7 مليار مستخدم، وكانت التعليقات لها النصيب الأكبر من التحديثات خلال السنوات القليلة الماضية، ولأنها تساعد فى زيادة التفاعل على الموقع اهتمت إدارة فيس بوك على تطويرها باستمرار، وفيما يلى نرصد أهم مزايا تم إضافاتها على “كومنتات فيس بوك” خلال السنوات الماضية.


 

– التعليقات التقليدية


فى البداية كانت التعليقات خالية من أى إضافات، وكان المستخدم لا يمكنه سوى التعليق بكلمات على المنشورات المتاحة على فيس بوك.


 

– إضافة like

للتعليقات


فى عام 2010 قررت فيس بوم تطوير التعليقات لأول مرة وهذا من خلال تمكين المستخدمين من الإعجاب بالتعليقات وأضافت زر like.


 

زر الـlike
زر الـlike


 

– إضافة mention


بعد ذلك أتاحت فيس بوك للمستخدمين الإشارة لأصدقائهم داخل منشورات فيس بوك المختلفة، مما ساعد فى توسيع حجم التفاعل داخل التعليقات.


 

ميزة mention
ميزة mention


 

– الرد على التعليقات


فى البداية لم يكن مستخدمو فيس بوك قادرين على الرد بشكل مفضل على كل تعليق، لكن فى عام 2013 تم إضافة زر reply داخل التعليقات.


 

الرد على التعليقات
الرد على التعليقات


 

– التعليق بصورة


فى عام 2013 أطلق فيس بوك تحديثا جديدا يساعد يمكن المستخدمين من إضافة صورة داخل التعليقات الخاصة بهم، وهذه الميزة نالت شهرة واسعة بين المستخدمين حول العالم.


 

التعليق بصورة
التعليق بصورة


 

– إضافة ستيكرز 


نالت الرموز التعبيرية والاستيكرز شعبية كبيرة على فيس بوك، وهو ما دفع الشركة لإضافة رمز إيموشنز بجانب مربع التعليقات لإضافة رموز للتعليقات، وهو ما جعل المنشورات مثيرة للاهتمام.



ستيكرز التعليقات


ستيكرز التعليقات


 

– مشاركة التعليقات


 


لم تتوقف تحديثات فيس بوك عند هذا الحد بل إنها تختبر هذه الفترة زر share جديد داخل التعليقات، وهو ما يمكن المستخدمين من مشاركة تعليق معين عبر حساباتهم الشخصية.


 

مشاركة التعليقات
مشاركة التعليقات

عزيزي الزائر لقد قرأت من اللايك للمنشن.. رحلة تطور “كومنتات” فيس بوك في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع