اليوم ناسا تحذر: كويكب فى حجم مبنى إمباير ستيت يصطدم بالأرض

كتبت زينب عبد المنعم


سلط الموقع الالكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على تحذير وكالة ناسا لاصطدام كويكب أكبر من مبنى امباير ستيت الأرض فى يوم من الأيام، إذ اقترب هذا الكويكب الذى يطلق عليه اسم 2015 BN509 من الأرض الأسبوع الماضى، وكان على بعد مسافة 70,500 كيلو متر، وهى أقرب مسافة وصل إليها هذا الكويكب، فهى أقرب 14 مرة من المسافة بين الأرض والقمر.


 


وقد وصفت وكالة ناسا هذا الكويكب الذى يبلغ طوله نحو 200 متر بأنه يحتمل أن يكون خطيرا، بعد رصده يحلق على بعد مسافة قريبة بواسطة تلسكوب راديو عملاق يعرف باسم أريسيبو.


 


وقال الدكتور “ادجار ريفيرا فالنتين” وهو عالم الكواكب بجمعية أبحاث الفضاء الذى درس البيانات من مرصد أريسيبو فى بويرتو ريكو: “يشبه هذا الكويكب الفول السودانى، ويأتى هذا الأمر من حقيقة كونه ثنائى الاتصال”.


 


وأضاف “فالنتين” “تسجيل نشاط الكويكبات مثل 2015 BN509 يمكن أن تخبرنا المزيد عن احتمال اصطدام أى جسم بالأرض، فمرصد أريسيبو لا يمكنه فقط تمييز هذه الكائنات، بل يمكننا من دراسة حجمها وشكلها، ودورانها وتكوينها، لذا فتأثير الكويكب، على عكس الكوارث الطبيعية الأخرى، يمكن فى الواقع تجنبه”.

عزيزي الزائر لقد قرأت ناسا تحذر: كويكب فى حجم مبنى إمباير ستيت يصطدم بالأرض في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع