اليوم ناسا تكشف عن لحظة حجب الأرض للشمس



لميس محمد


التقط المسبار الفضائى الذى يقوم بمراقبة الشمس التابعة لوكالة ناسا صور ملونة للحظة حجب الأرض لقدرته على رؤية الشمس، كما أظهرت صورة متحركة نشرت يوم الثلاثاء، كيف حجب كوكب الأرض رؤية مرصد ديناميكا الشمس للشمس تماما، والتى كانت تظهر وقتها باللون البنفسجى.


ولم تتحول الشمس إلى اللون البنفسجى، بل ظهرت بهذا اللون لأن الصور التقطت من الطول الموجى للأشعة فوق البنفسجية، فعادة  هذا النوع من الضوء فوق البنفسجى يكون غير مرئى للعين البشرية.


ويمثل هذا الحدث بداية موسم الكسوف الخاصة بالمرصد، وهى فترة ثلاثة أسابيع التى تأتى مرتين فى السنة، وعندما يحدث ذلك فإن الأرض تحجب رؤية المرصد للشمس للحظة قصيرة كل يوم.


ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يراقب مرصد ديناميكا الشمس، تأثير الشمس على البيئة المحيطة ويدرس أجواءها،  وقد بدأ المسبار الفضائى فى رصد الشمس منذ عام 2010، وفى عام 2015 تم تصوير  100 مليون صورة للشمس.


الشمس باللون الارجوانى


 


عزيزي الزائر لقد قرأت ناسا تكشف عن لحظة حجب الأرض للشمس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*