اليوم 8 شخصيات اقتحمت قائمة فوربس لأغنياء العالم خلال 3 سنوات بفضل التكنولوجيا



كتبت إسراء حسنى


أبرز الأسماء التى ضمتها قائمة أغنياء العالم خلال الفترة الأخيرة، هى لأشخاص تمكنوا من أن يصنعوا ثروتهم الضخمة من وراء الأفكار التكنولوجية، بما فى ذلك مارك زوكربيرج صاحب فيس بوك، وإيلون موسك المدير التنفيذى لشركة “تسلا”، ومؤسس أمازون “جيف بيزوس”،  وفيما يلى نرصد قائمة تضم أولئك الذين جعلوا الجزء الأكبر من ثروتهم فى السنوات الثلاث الماضية من التكنولوجيا.


Jan Koum

المدير التنفيذى لواتس اب


الرئيس التنفيذى البالغ من العمر 41 عاما جنى ثروة قدرها 9.1 مليار دولار من وراء تطبيق واتس آب، إذ علم نفسه تكنولوجيا الكمبيوتر فى المدرسة الثانوية، وعاش فقيرا بعد أن انتقل إلى كاليفورنيا من أوكرانيا فى سن 16، وقال إنه قدم على وظيفة بفيس بوك ولكنهم رفضوه، وبعدها قرر إنشاء شركته الخاصة، وفى عام 2014، عرض الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج شراء هذه الشركة مقابل 22 مليار دولار.

جان كوم
جان كوم


 


Brian Acton

المؤسس المشارك لواتس آب


شارك أكتون فى تأسيس واتس اب مع “كوم”، وكان يعمل فى ياهو، ولكنه تركها من أجل العمل على التطبيق الجديد، واستفاد بشكل مباشر من الصفقة التى عقدت مع فيس بوك، وجنى ثروة 6.7 مليار دولار.

Brian Acton
Brian Acton


 


Rishi Shah

المدير التنفيذى لـ Outcome Health


يعد Rishi Shah واحدا من الشخصيات التكنولوجية التى استطاعت جمع ثروة كبيرة خلال الفترة الماضية، فهو المدير التنفيذى لشركة التكنولوجيا الصحية Outcome Health، المتخصصة فى بيع أجهزة تعمل باللمس لمقدمى الرعاية الصحية، والتى تساعد الأطباء على التواصل بسهولة مع المرضى، وفى مايو، بلغت قيمة شركته  5.6 مليار دولار، وثروته أصبحت 3.6 مليار دولار.

Rishi Shah
Rishi Shah


 


فرانك وانج المدير التنفيذى لشركة DJI Technology


DJI Technology” التى تأسست فى عام 2006، هى شركة رائدة فى صناعة الطائرات بدون طيار، وشكلت مبيعاتها 70 فى المئة من جميع المبيعات الاستهلاكية والتجارية للطائرات بدون طيار فى العام الماضى، وفقا لـ “جولدمان ساكس”، بدأ وانج شركته فى غرفة نومه بجامعة هونج كونج وكان واحدا من أوائل من قاموا بتسويق طائرة بدون طيار جاهزة للطيران، وأصبح أصغر ملياردير تكنولوجى فى آسيا فى عام 2017، مع ثروة 3.2 مليار دولار.

فرانك وانج
فرانك وانج


 


Adam Neumann

المدير التنفيذى لشركة  WeWork


انتقل Adam Neumann الذى يبلغ من العمر 38 عاما إلى الولايات المتحدة بعد أن كان ضابطا فى الجيش الإسرائيلى، وحصل على فكرة إنشاء شركة  WeWork من مستودع فارغا، وأقنع مالكه للسماح له بإدارة واستئجار هذه المساحة، وبعدها أصبح لدى شركته 40 مكتبا حول العالم، وبلغت قيمتها مؤخرا 21 مليار دولار، وثروته الآن 2.6 مليار دولار.

آدم نيومان
آدم نيومان


 


“ديفيد زاليك” الرئيس التنفيذى لـ GreenSky


بدأ حياته عن طريق تأسيس شركة تجميع الكمبيوتر “ميكروتش”، وباعها عام 1996، وبعد بضع سنوات بدأت شركة GreenSky التى تعمل على مساعدة الشركات الصغيرة، وثروته الآن تبلغ 2 مليار دولار.

David Zalik
David Zalik


 


جون وباتريك مؤسسا Stripe


الاخوة الايرلنديون جون وباتريك هم أصغر المليارديرات الموجودين فى قائمة أغنياء العالم، علموا أنفسهم البرمجة فى سن مبكر، تخرج باتريك من المدرسة الثانوية فى عمر 16 ثم التحق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تابعه جون بعد بضع سنوات، والتحق بجامعة هارفارد، وبعد التخرج توجها إلى وادى السيلكون وأنشئوا خدمة الدفع الإلكترونية Stripe.

John Collison
John Collison


 

Patrick Collison
Patrick Collison


 


لوسى بنج  الرئيس التنفيذى لـ Ant Financial


أسست لوسى التى تبلغ الآن من العمر 44 عاما، شركة الدفع عبر الهاتف الذكى Ant Financial، وبلغت قيمة شركتها مؤخرا 74.5 مليار دولار.

لوسى بنج
لوسى بنج


 


 


 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت 8 شخصيات اقتحمت قائمة فوربس لأغنياء العالم خلال 3 سنوات بفضل التكنولوجيا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*