اليوم BBC تستخدم الذكاء الاصطناعى لمعرفة ما يريده المشاهد

كتبت إسراء حسنى


أعلن فريق البحث والتطوير التابع لهيئة الإذاعة البريطانية BBC عن مبادرة مدتها خمس سنوات لاستخدام التعلم الآلى الذى يعد جزءا من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى،، لتحديد ما يريد الجمهور مشاهدته، ولتحقيق ذلك، يعقد الفريق شراكة مع علماء البيانات وخبراء من جامعات المملكة المتحدة وكذلك شركات وسائل الإعلام المختلفة، وهذا من أجل تقديم الترفيه بشكل جديد.


إذ سيقوم الباحثون بتحليل بيانات المستخدم وتطبيق الخوارزميات اللازمة للحصول على رؤية واضحة حول تفضيلات الجمهور، ومن المتوقع أن تساهم تقنية التعلم الآلى فى هذا الأمر بشكل كبير، نظرا لقدرتها على تحليل البيانات، وفقا لموقع The Verge الأمريكى.


ويقول ماثيو بوستجيت، رئيس قسم التكنولوجيا فى BBC، أن تحليل البيانات والتعلم الآلى ستفتح العديد من الطرق التى تساعد فى توفير ما يريده المشاهد بشكل أكبر.


وقالت BBC  أن هناك ثمان جامعات ستشارك فى هذا المشروع وهم “بريستول ومانشستر وأدنبره وسوري، وإمبريال وكوليدج لندن، و وكوين مارى فى لندن، وجامعة أولستر، وكلية لندن الجامعية.


من الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتى من bbc بسبب المنافسة الشركة مع الخدمات التكنولوجية التى توفر محتوى ترفيهى للمشاهدين، بالإضافة إلى الاقتراب من ما تقوم به نيتفليكس.


 

عزيزي الزائر لقد قرأت BBC تستخدم الذكاء الاصطناعى لمعرفة ما يريده المشاهد في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع