بالصور.. طلاب الموصل يحتفلون بـ”الفلانتين” على طريقتهم الخاصة

أ ف ب


 يلقى بعض التلامذة قصائد شعر تمجد مشاعر الحب أمام حشد من  رفاقهم فى باحة مدرسة فى شرق الموصل، بينما يتناقل غيرهم أقلاما رسمت عليها قلوب، وبالونات وورودا بلاستيكية، وسط قالب حلوى كبير بمناسبة عيد الحب.


تقول التلميذة، آمال، وهى ترتدى النقاب الذى لا يكشف سوى عن عينين عسليتين جميلتين، “لن ننسى هذا اليوم. كنت أعرف سابقا أن هناك عيدا للحب، لكنها المرة الأولى التى تتاح لنا الفرصة للاحتفال به“.


وبما أن شرق الموصل لم يتحرر من تنظيم داعش الإرهابى إلا قبل فترة قصيرة، وبما أن المعارك لا تزال متواصلة فى القسم الغربى من المدينة، فان الحذر لا يزال سيد الموقف.


فيما طلب منظمو هذا الاحتفال من تلامذة مدرسة الزهور الانتقال إلى داخل المبنى بدلا من البقاء فى الباحة. ذلك أن الطائرات من دون طيار التابعة لتنظيم داعش لا تزال تحلق فى سماء شرق الموصل الذى حررته القوات العراقية.


وقال فريد العضو فى مجموعة “نهضة جيل” :”أقمنا هذه الاحتفالية بهدف نشر المحبة والسلام بين العراقيين وبين الجميع” مضيفا “نحن لسنا متطرفين ولا فكرنا أفكار داعش. أن أفكار داعش بعيدة عنا، نحن مسلمون مسالمون ونأمل بأن يحل السلام والأمان فى هذا البلد“.


وتم انشاء هذه المجموعة قبل نحو شهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وهى تضم شبانا وشابات من الموصل تتراوح اعمارهم بين 15 و30 عاما. وقد حددت هدفا لها ازالة الركام من المدارس والمستشفيات لإعادة تشغيلها، ودهن جدران الشوارع وزرع الاشجار لإعادة إحياء هذا الجزء من المدينة الذى تحرر من سيطرة التنظيم المتطرف الذى سيطر عليه لأكثر من سنتين.


الاحتفال بعيد الحب فى مدرسة بالموصل مع توزيع البالونات على التلاميذ


 

صورة سيلفى للطالبات خلال احتفالهن بعيد الحب فى الموصل
صورة سيلفى للطالبات خلال احتفالهن بعيد الحب فى الموصل


 

طلاب يحتفلون بعيد الحب فى الموصل
طلاب يحتفلون بعيد الحب فى الموصل


 

فتيات الموصل يحتفلن بعيد الحب
فتيات الموصل يحتفلن بعيد الحب


 

عزيزي الزائر لقد قرأت بالصور.. طلاب الموصل يحتفلون بـ”الفلانتين” على طريقتهم الخاصة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع