بدء أعمال الدورة الـ20 لمجلس وزراء السياحة العرب برئاسة فلسطين



[ASA]

بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزراء السياحة العرب وممثلوهم برئاسة وفد مصر ووزير السياحة يحيى راشد يوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وفي الجلسة الجديدة للمجلس تم مناقشة 15 بندا أهمها متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها وخاصة فيما يتعلق بتيسير حركة السياحة بين الدول العربية من خلال ورشة عمل حول تحسين خدمات المطارات، الوجهات السياحية في البلدان المضيفة. الأسواق العربية المصدرة للسياحة والوجهات السياحية في الدول المضيفة.

كما يناقش المجلس اقتراحا حول كيفية تفعيل "السياحة الناعمة" في المنطقة العربية، فضلا عن الافتقار إلى معايير ومتطلبات العديد من الدول العربية، وأن السياحة متاحة للجميع في صميم استراتيجيات السياحة والأعمال، ومناقشة التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في مجال السياحة والتدريب عدد من الموضوعات التي اقترحتها المنظمة العربية للسياحة والتي تهدف إلى تعزيز صناعة السياحة في الدول العربية وأهمها مشروع " الإحصاءات السياحية للفنادق والفنادق السياحية "ومشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية.

وسينظر المجلس في دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كخبرة عربية ودولية في مجال التدريب السياحي والتعليم في الدول العربية. ودور الهيئة العربية للطيران المدني، الذي يمثل قطاع السياحة، هو المستفيد الأول من خدمات النقل الجوي.

وسوف ينتخب المجلس مسؤوليه البالغ من العمر عامين (2018-2019)، ويتألف من ثمانية وزراء من الدول العربية.