بوجدانوف:حديث سفير إسرائيل حول نقل السفارة الروسية للقدس “من قبيل المزاح”



أ ش أ


 قال مبعوث الرئيس الروسى الخاص للشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، إن حديث السفير الإسرائيلى لدى روسيا هارى كورين، المتعلق بأن موسكو لديها شروط لنقل سفارتها فى إسرائيل إلى القدس “جاء ربما على سبيل المزاح”.


وأضاف بوجدانوف-فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء “نوفوستى”، اليوم الخميس- أن القرار الذى اتخذته الولايات المتحدة عن خطط لنقل سفارتها إلى القدس سيشكل تحديا خطيرا للأمن فى المنطقة.




وتابع :”اليوم قام بزيارتى السفير الإسرائيلى لدى موسكو وقلت له إن نقل السفارة الأمريكية سيشكل تحديا خطيرا جدا للأمن والتفاهم فى منطقة الشرق الأوسط لأننا نعلم أن الفلسطينيين والعرب والمسلمين ينظرون سلبا إلى أى تلميحات أو أى اعتبارات حول إمكانية نقل السفارة الأمريكية“.




كان السفير الإسرائيلى فى موسكو هارى كورين، قد صرح -فى حديث لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية فى وقت سابق اليوم- بأن إسرائيل ستكون سعيدة إذا نقلت إدارة الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، وقال “أعتقد أن لدى روسيا أيضا كل الدوافع لاتخاذ قرار شجاع فى هذا الشأن“.

وأعلن السفير الإسرائيلى لدى موسكو-فى حديثه لوكالة أنباء “سبوتنيك- أن إسرائيل لا تقدم شروطا مسبقة للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطينى محمود عباس




وقال “أنا أريد أن أقيّم المقترح الروسى إيجابيا. بالمناسبة، دول أخرى كثيرة اقترحت عقد هذا اللقاء، مثل التشيك وفرنسا، لكن كما تعلمون، قال رئيس الوزراء (نتنياهو) عدة مرات إن الأسهل هو عقدها فى القدس أو حتى فى رام الله. أعتقد أننا سنتوصل لحل لهذه المسألة، لكن من جانبنا لم تكن هناك مشاكل أبدا، الجانب الفلسطينى يقدم دائما شروطا مسبقة“. 

وأضاف “نحن نقدر الموقف الروسى بعدم إرسال وفد عالى المستوى إلى باريس، أى أن روسيا تتحدث مرة أخرى عن ضرورة المفاوضات الثنائية المباشرة دون شروط مسبقة”، و”مصير لقاء نتنياهو وعباس يعتمد الآن على الموقف الفلسطيني“.

 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت بوجدانوف:حديث سفير إسرائيل حول نقل السفارة الروسية للقدس “من قبيل المزاح” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
اليوم السابع