بورصة أبوبكر الجندى: مصر من الدول العريقة فى إجراء التعداد السكانى



باريس [SA]

وقال اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء العام أن مصر تعد من أقدم البلدان في التعداد، وقد بدأ أول تعداد للمفاهيم الحديثة في عام 1882 في العديد من دول أوروبا الغربية. كان عدد السكان 6.9 مليون نسمة.

وقال الجندي للوكالة الفرنسية للشرق الاوسط خلال زيارته لفرنسا "ان التعداد الذي تم انجازه في عام 2017 هو المركز ال 14 في ثلاثة قرون، وان الدول الافريقية بدأت فقط في 20 او 30 عاما".

"مصر لها أيضا أهمية كبيرة من حيث تاريخها الإحصائي، منذ افتتاح أول مكتب التعداد في مصر في عام 1870، وتغير اسمها على مر السنين، ليصبح مركز التعبئة والإحصاء في عام 1964."

ووصف رئيس الجهاز المركزي التعداد بأنه مشروع ضخم وشامل، ولكن استخدام التقنيات الحديثة، بما في ذلك أقراص التعداد الأخيرة، ساهم إلى حد كبير في إنجاز العمل بكفاءة ودقة ولمدة أقصر من الإعلان عن النتائج بعد شهرين فقط من الانتهاء من العمل الميداني على مقارنة ب 18 شهرا من عام 2006.

وشدد على أهمية توفير بيانات دقيقة لصانعي القرار بحيث يتم استخدامها في المكان المناسب دون أي نفايات خاصة في الدول التي لا يوجد فيها خطأ في اختيار وتنفيذ المشاريع بسبب نقص الموارد.

قام رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بزيارة قصيرة إلى العاصمة الفرنسية حيث وقع بروتوكول تعاون مع المركز الوطني للبحوث العلمية في فرنسا لإنشاء بوابة إلكترونية لجمعها في وثيقة تضم 14 تعداد للسكان في مصر من 1882 حتى 2017.

كما حضر الحفل د. هالة بيومي، رئيسة قسم العلوم الإنسانية الرقمية في مركز البحوث الاقتصادية والقانونية والاجتماعية والتوثيق في القاهرة وسيدا للتميز والإبداع من المعهد الوطني للبحوث العلمية، وهو أكبر معهد للبحوث في فرنسا.

عزيزي الزائر لقد قرأت أبوبكر الجندى: مصر من الدول العريقة فى إجراء التعداد السكانى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*