بورصة أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 13-10-2017 ..الصناعات المعدنية تحقق 1.5 مليار أرباح سنوية

كتب إسلام سعيد

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق كابيل عن إطلاق أول مركز تدريب في منطقة الأسمرات في 2018 في العام المقبل.

لأول مرة منذ 4 سنوات .. عقد للصناعة المعدنية بلغ 1.5 مليار جنيه من الأرباح

أظهر الأداء المالي لشركات الشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى الشركات التابعة لوزارة الأعمال العامة زيادة كبيرة في إنتاجية كامل المحفظة خلال العام المالي 2016/2017 من الخسارة إلى الربحية للمرة الأولى منذ 4 سنوات حيث بلغ صافي الربح 560 مليون جنيه مقارنة مع خسارة قدرها 997.339 مليون جنيه في 2015/2016.

أنهت شركات الشركة القابضة لصناعة الحديد والصلب يوم الخميس الجمعية العامة بالموافقة على البيانات المالية للسنة المالية 2016/2017 وبلغ إجمالي إيرادات أنشطة الشركات 16 مليارا و 17 مليون جنيه بزيادة نسبتها 71٪ عن الفترة 2015-2016.

وأظهرت المؤشرات المالية تحسنا في أعمال 11 شركة مملوكة من قبل الشركة القابضة، 4 منها ارتفعت الربحية، وخسائر 5 شركات انخفضت، وشركتين من خسارة إلى الربح.

وهكذا، فإن عدد الشركات القابضة المرتبطة بالوزارة التي أنجزت الجمعيات العامة لشركاتها التابعة 6 شركات: القابضة للسياحة والفنادق، القابضة للنقل البحري والبري، التأمين على مصر القابضة، القابضة للصناعات الكيماوية، عقد المستحضرات الصيدلانية والكيميائية واللوازم الطبية .

يذكر أن الشركة القابضة لصناعة الحديد والصلب تتبعها 14 شركة بالإضافة إلى شركة النصر للسيارات التي وافقت عليها الجمعية العامة القابضة في سبتمبر 2016 بإلغاء قرار التصفية وإعادة التشغيل.

مركز التدريب الأول في حي الأسمرات

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل عن أول مركز تدريب لأطفال الأسمرات 2 وأحياء المقطم بالقاهرة.

وقال الوزير فى بيان صحفى اليوم ان افتتاح هذا المركز يعد جزءا من جهود الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب فى مناطق ومناطق جديدة وتوفير المهارات اللازمة لسوق العمل لتلبية احتياجات قطاع الصناعات التحويلية وقطاع الخدمات. واشار الى ان المركز سيقدم خدمات تعليم الطفل وسيتم ادارة المنطقة التعليمية بنظام تعليم مهني يعادل دبلوم المدارس الفنية في نظام السنوات الثلاث للعام الدراسي القادم 2018/2019.

من جهته قال رئيس قسم الانتاجية والتدريب المهني المهندس محمد الجمازي مدير قسم حماية العمالة والتدريب المهني ان الدائرة استقبلت مركزا بمساحة 1272 متر مربع مكونة من 3 طوابق لتوفير خدمات تدريب لسكان منطقة المقطم للتدريب على المهن والحرف اليدوية ومساعدة الشباب على العثور على وظيفة مناسبة.

وأشار إلى أنه سيتم إدارة المركز بالشراكة مع القطاع الخاص حيث سيركز على عدد من المهن الأساسية بما في ذلك صيانة الحواسيب والشبكات والأنظمة الكهربائية وأنظمة التبريد وتكييف الهواء والأجهزة المنزلية والملابس الجاهزة والمنسوجات.

المصدر: المصرية للاتصالات توقع بروتوكول توسيع الألياف إلى العاصمة الإدارية في المستقبل القريب

شركة االتصاالت شركة االتصاالت شركة االتصاالت) شركة االتصاالت (شركة االتصاالت)

وأوضح المصدر أن "تليكوم مصر" هي شركة تقدم خدمات البنية التحتية، ونتطلع إلى البدء في المستقبل القريب، خاصة وأن التأخير أكثر تكلفة.

وأكد مسؤول رفيع المستوى "اليوم السابع" في أواخر مايو أن شركة الاتصالات المصرية لم تقم بإطلاق كابلات الألياف الضوئية لرأس المال الإداري الجديد بسبب الحاجة إلى رأس المال الإداري للمشاركة في إعادة الخدمة.

وفي ذلك الوقت أضاف المصدر أن شركة الدولة طالبت 80٪ من المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتدخل لحل هذه المسألة خاصة وأن هذا لم يحدث للشركة في جميع المشاريع في المدن الجديدة.

أنفقت مصر للاتصالات حوالي 18 مليار جنيه استرليني على تطوير البنية التحتية وتوسيع كابلات الألياف البصرية بدلا من النحاس منذ بداية الخطة في عام 2012 وحتى الوقت الحاضر.

أكملت شركة الاتصالات المصرية حوالي 40٪ من العمليات لتحل محل كابلات الألياف البصرية بدلا من كابلات النحاس في عدة محافظات. وسيكتمل المشروع خلال ثلاث سنوات.

مدير صندوق النقد الدولي: رشوة سنوية تصل إلى 1.5 مليار دولار. الولايات المتحدة. يدعو إلى مكافحة الفساد

ودعا كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولى الى تكثيف الجهود لمكافحة الفساد، مضيفا ان الرشوة تكلف 1.5 مليار دولار سنويا فقط.

وقال لاجارد فى افتتاح اجتماعات صندوق النقد الدولى والبنك الدولى ان الانتقال من المستويات العالية للفساد الى مستويات منخفضة سيؤدى الى زيادة دخل الفرد والحد من الفقر.

عزيزي الزائر لقد قرأت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 13-10-2017 ..الصناعات المعدنية تحقق 1.5 مليار أرباح سنوية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*