بورصة أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 14-2-2018



الكتب: مصطفى عبد التواب

تغيرت أخبار الاقتصاد المصري يوم الأربعاء 14-2-2018 حيث شهدت مصر الإفراج عن السندات الدولية بقيمة 4 مليارات دولار، وفيما يلي أهم الأخبار الاقتصادية لهذا اليوم ..

وزارة المالية: بيع سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار

قالت وزارة المالية يوم الأربعاء إن مصر قدمت سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار الليلة الماضية لثلاثة تواريخ .

باعت مصر سندات بقيمة 1.25 مليار دولار لمدة 5 سنوات وبسعر 5.58٪، وسندات بقيمة 1.25 مليار دولار لمدة 10 سنوات مع عائد 6.59٪ وسندات بقيمة 1.5 مليار دولار خلال 30 من 7.9٪ من الأرباح، وفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة.

في يناير، باعت مصر سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار في ثلاث شرائح. وفي نيسان / أبريل، وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية إلى 7 مليارات دولار، وباعت مصر 3 مليارات دولار أخرى في مايو 2017.

"تنمية الصادرات" يهدف إلى دعم 100 شركة وتعزيز 50 منتجات أخرى

ذكرت المؤسسة العامة لتنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة أنها تهدف إلى تقديم خدمات الدعم الفني إلى 100 شركة والترويج لمنتجات 50 شركة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

نظمت هيئة تنمية الصادرات بالتنسيق مع مجلس إدارة النظام الوطني للتجارة المصرية إيغيتريد "ندوة ثانية حول تنفيذ الإصلاحات في مجال تبسيط التجارة الخارجية وتحفيز الصادرات المصرية.

وقد نوقش مؤشر التجارة عبر الحدود في تقرير مناخ الأعمال للبنك الدولي، مشيرا إلى أن هيئة تنمية الصادرات تعمل على عدة مستويات لزيادة معدلات التصدير.

في بيان، نظمت الهيئة العامة لتنمية الصادرات دورة "المعلومات واللوجستية" كجزء من برنامج اللوجستيات التصديرية لتحسين كفاءة وتطوير فرص التصدير في مجال العاملين في مجال الخدمات اللوجستية في الشركات الزراعية.

وزير التجارة ل 15 شركة بريطانية: مصر تفتح ذراعها للاستثمار

أكد الدكتور طارق كابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات الاقتصادية المصرية البريطانية وثيقة وتاريخية، وذلك بسبب المصالح المشتركة للاقتصاديين المصريين والبريطانيين. وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين القاهرة ولندن بين العلاقات الاستراتيجية بين مصر وبريطانيا، سواء في الإطار المتعدد الأطراف أو على مستوى ديت.

وقال في بيان إن مصر تفتح أسلحتها للحصول على مزيد من الاستثمارات البريطانية سواء كانت استثمارا جديدا أو توسعا في الاستثمارات القائمة في جميع قطاعات الإنتاج والخدمات وخاصة أن المملكة المتحدة هي أكبر دولة أجنبية تستثمر في السوق المصري، الحاجة الملحة للحكومة لحل أي مشاكل قد تنشأ نتيجة للاستثمارات البريطانيون في مصر خاصة في ضوء إجراءات الإصلاح التي اتخذت في المرحلة الأخيرة والتي ساهمت في خلق المناخ واحد يؤدي إلى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

الإحصاءات: زيادة بنسبة 12.3٪ في إنتاج الأسماك في عام 2016. البلطي في المقام الأول

وأفادت الهيئة المركزية للتعبئة العامة والإحصاء أن إجمالي إنتاج الأسماك خلال عام 2016 بلغ 7.1 مليون طن مقابل 5.1 مليون طن في عام 2015 بزيادة قدرها 12.3٪ من أجل احتلال المزارع السمكية، حيث احتلت المرتبة الأولى من حيث الإنتاج بنسبة 79.5٪.

ويليها إنتاج الأسماك بنسبة 9.3٪، والإنتاج البحري بنسبة 6.1٪، والمياه العذبة 4.3٪ من إجمالي الإنتاج، وحقول الأرز 0.8٪ من إجمالي إنتاج الأسماك، وإنتاج الأسماك في المزارع السمكية – 1.4٪ في عام 2016، مقارنة مع 1.2 مليون طن في عام 2015، بزيادة قدرها 17.3٪، وذلك بسبب الزيادة في عدد ومساحة المزارع السمكية .

بنك القاهرة: نسعى جاهدين لمضاعفة قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة في عام 2018

وقال رئيس بنك القاهرة طارق فايد إن البنك يعتزم مضاعفة محفظته من القروض الصغيرة والمتوسطة هذا العام كجزء من مبادرة البنك المركزي لتوسيع تقديم القروض لهذه المشاريع.

وقال فايد في خطابه في وكالة انباء الشرق الاوسط على هامش مؤتمر ومؤتمر النفط المصري إيغيبس يوم الاربعاء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ان البنك يسير على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف مما يسهم في تعميق الصناعة المصرية وخلق الصناعات ، مما يساعد على استبدال الواردات وزيادة الصادرات.

نائب كبير المراقبين الماليين: تعديلات على قانون سوق رأس المال قبل 26 عاما

وأكد خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية أن التعديلات التي أدخلت على قانون سوق رأس المال الذي أقرته الجمعية العامة لمجلس النواب أمس هي أكبر التغييرات في القانون الحالي لسوق رأس المال لأكثر من 26 عاما وأن اللجنة لم تقبل فقط ، وهي متاحة من الأدوات المالية وفقا لقانون السوق المالية رقم 095 لسنة 1992 وتعديلاته. ووفقا لنهجه الاستراتيجي، سعى إلى زيادة كفاءة وعمق سوق رأس المال المصري من خلال إدخال أدوات مالية جديدة تجذب المزيد من الاستثمارات. في مصر، وهناك أيضا العديد من الأدوات المالية، لكل يد وفقا لسياسة المالية،


"السياحة": يهدف الفيلم الدعائي لمصر في مهرجان برلين السينمائي إلى 1.5 مليون مشاهد

أعلنت السلطات لتشجيع السياحة بقيادة هشام الدمري افتتاح فيلم إعلاني عن مصر خلال مهرجان برلين السينمائي من 15 إلى 25 فبراير في أكبر معارضين على ارتفاع 28.2 متر و 30 ثانية و 330 مرة خلال المهرجان من التاسعة صباحا ويصل الصباح إلى 12 ساعة بمعدل 30 مرة في اليوم، ومن المتوقع أن يصل إلى متفرج المهرجان وما تلاه من مراقبة ما يقرب من 1.5 مليون متفرج.

وقال رئيس الهيئة في بيان عن "اليوم السابع" إن مؤشر الطلبيات السياحية في صيف 2018 من السوق الألماني واعد جدا، مشيرا إلى أن وزارة السياحة تولي أهمية كبيرة لبورصة برلين إيتب وتعمل الوزارة على توفير هذا العام محتوى مختلف، بدءا من السنوات الماضية، مشيرا إلى أهمية الاجتماع شركاء المهنية من منظمي الرحلات السياحية الدولية خلال المشاركة في البورصة، وزيادة حجم التدفقات السياحية وتوفير كل الفرص لتشجيعهم على زيادة رحلاتهم إلى المقصد السياحي المصري.


وزارة النفط العراقية: أصبحت مصر سوقا واعدة لصناعة النفط والغاز

وقال ممثل وزارة النفط العراقية عاصم جهاد ان مصر اصبحت وزنا في مجال النفط وسوقا واعدة لصناعة النفط والغاز خاصة بعد الاكتشافات الاخيرة.

وقال الجهاد في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش معرض ومؤتمر النفط المصري (إغيبس 2018) الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. "إن تأسيس مصر للدورة الثانية لمصر عام 2018 يعزز وجودها على الأرض"، مؤكدا أن بلاده مهتمة بالمشاركة، حيث تشارك العديد من الشركات العراقية في قطاعات استخراج الغاز والمعدات واستخراجها ".


نائب رئيس البنك الوطني: 13.4 مليار جنيه إسترليني للسنة المالية 2016-2017

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الوطني عن موافقة الجمعية العامة للبنك للسنة المالية المنتهية في 2016-2017، مع تحقيق أرباح قدرها 13.4 مليار لات

وقال أبو الفتو في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن بنكه يعمل حاليا بالتعاون مع ثلاثة بنوك أخرى (مصر والقاهرة والبنك الزراعي) بالإضافة إلى شركة مصر للتأمين على الحياة لإصدار شهادة تأمين جديدة مع دخل دوري لجميع فئات الأشخاص ، وغيرها) هي فئات لم يكن لها مصلحة التأمين في تنفيذ التوجيهات الرئاسية من قبل عبد الفتاح السيسي، الذي دعا الحكومة مؤخرا إلى توفير آلية لعاملين التأمين في هذا الظل.

وبلغ عدد السياح القادمين إلى مصر من جميع أنحاء العالم 793.5 ألف سائح في ديسمبر 2017، بزيادة قدرها 43.9٪ مقارنة بشهر ديسمبر 2016، مما يشير إلى أن أوروبا الغربية هي المنطقة الأكثر زيارة على 33، 8٪، تلتها المنطقة الشرقية في أوروبا بنسبة 25.6٪، والشرق الأوسط بنسبة 20.4٪، وأفريقيا بنسبة 7.1٪.

ارتفع عدد الليالي السياحية التي يقضيها السياح المغادرون 7.6 مليون ليال خلال شهر ديسمبر 2017، مقارنة مع 3.4 مليون ليلة في ديسمبر 2016، بنسبة 123.9٪. في أوروبا الغربية، سجلت أكبر حصة من السياح في 32.9٪، ثم في الشرق الأوسط 22٪، في أوروبا الشرقية – 21.1٪، في أفريقيا – 11.2٪. مقارنة مع ديسمبر 2016، كانت الزيادة في عدد ليال السياح 4.2 مليون ليلة وليلة

أعلن محمد عبد الله القرقافي وزير شؤون مجلس الوزراء ومستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مؤتمر القمة العالمي للحكومات عن موعد انعقاد الدورة السابعة لمؤتمر القمة العالمي للحكومات في الفترة من 17 إلى 19 شباط / فبراير 2009، وفقا للمبادئ التوجيهية لصاحب السعادة. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي

وبفضل نجاح الدورة السادسة للقمة، شكر الجرجاوي قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم نهيان، أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال "ان الاجتماع القادم للقمة سيشهد تغيرات كبيرة فى اتجاه تعزيز الشراكات والتحالفات الدولية من اجل تطوير عمل الحكومات"، مشيرا الى ان "القمة العالمية للحكومات فى عام 2018 شهدت اكبر عدد من الاتفاقيات الدولية والمحافل المتخصصة فى البحث و بناء المستقبل ".


عزيزي الزائر لقد قرأت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 14-2-2018 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*