بورصة أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 16-9-2017 فى مصر.. ودائع المركزى تصل 920 مليارا

كتب إسلام سعيد

في الأخبار الاقتصادية المصرية اليوم، 16-9-2017، كان هناك عدد من الأحداث الهامة في مصر. وذكر البنك المركزي المصري أنه خلال السنة المالية الأخيرة 2016-2017، وسجلت الودائع البنكية زيادة كبيرة بلغت 920 مليار جنيه، والتي تم تحديدها في نهاية يونيو 2016، حوالي 2.123 تريليون جنيه، ونمت في نهاية يونيو 2017 إلى نحو 3.043 تريليون جنيه .

وقال البنك المركزي إنه في نهاية السنة المالية 2016-2017. وسجلت الودائع المصرفية ارتفاعا ملحوظا بلغ 920 مليار جنيه لتصل إلى حوالي 2.123 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2016، وارتفعت بنهاية يونيو 2017 إلى نحو 3.043 تريليون جنيه.

البنك المركزي: زيادة الودائع في المصارف بمقدار 920 مليار جنيه خلال العام

في نهاية يونيو 2017، ارتفع إجمالي ودائع المصريين في البنوك، بما في ذلك ودائع الدولة، إلى مستوى تاريخي جديد إلى أكثر من 3 تريليون جنيه مقابل 2.9 تريليون جنيه. جنيه استرليني – تريليون دولار. – 1000 مليار – بنهاية مايو 2017، وفقا لتقرير البنك المركزي المصري

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي ردا على سؤال "اليوم السابع" خلال مؤتمر حول المشاركة المالية أن حجم العملاء بالبنوك والبريد يصل إلى 32٪ من المواطنين، يقدر حوالي 17 مليون شخص مؤهلين للتصويت بنحو 54 مليونا موضحا أن هناك خطة لرفع هذا الرقم من خلال الإجراءات التشريعية والمنتجات والخدمات الجديدة في البنوك.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي إن مصر حققت استقرارا نقديا وماليا من خلال الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، بما في ذلك تحرير أسعار الصرف، وتمكنت من الحصول على ودائع مصرفية جديدة بقيمة 200 مليار جنيه استرليني للبنوك العاملة في السوق المحلية.

ويعد القطاع المصرفي من أهم ركائز الاقتصاد المصري في الوقت الحاضر مع مؤشرات السيولة وقاعدة رأسمالية جيدة، مما ساعد على التغلب على هذا القطاع في العديد من الأزمات المحلية والدولية. هذا هو المعدل المستقبلي لتمويل المشاريع في الفترة المقبلة، حيث تصل نسبة القروض إلى الودائع في هذا القطاع إلى 45٪، وتؤكد أن السيولة كافية لتمويل جميع الأحجام وأنواع المشاريع من أجل المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر.

"تصدير مواد البناء": 3.4 مليار. قطاع التصدير الأمريكي لمدة 8 أشهر

أعلن مجلس الصادرات لمواد البناء أن صادراته زادت بنسبة 8٪ بين يناير وأغسطس من هذا العام لتصل إلى 3.403 مليار دولار من 3.164 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

في التقرير الشهري لمجلس تصدير مواد البناء، الذي تلقته وكالة أنباء الشرق الأوسط، تبين أن إجمالي صادرات الصناعات المعدنية بلغ 2.643 مليار دولار. الولايات المتحدة، مقارنة مع 2.508 مليار دولار. في نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت صادرات الحديد والصلب بنسبة 192٪ إلى 619 مقارنة ب 212 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2016. وارتفعت صادرات الألمنيوم ومنتجاته بنسبة 14٪ إلى 296 مليون دولار مقابل 260 مليون دولار

وارتفعت صادرات النحاس ومنتجاته بنسبة 22 في المئة لتصل إلى 141 مليون دولار مقابل 116 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي بينما ارتفعت صادرات الزنك ومنتجاته بشكل ملحوظ لتصل إلى 1،197 مليون دولار مقابل 744 ألف دولار لنفس الفترة من العام الماضي العام، بزيادة قدرها 61 في المئة.

وأشار التقرير إلى أن صادرات المجوهرات والأحجار الكريمة في مصر انخفضت بنسبة 16٪ لتصل إلى 1.432 مليار دولار مقابل 1.709 مليار دولار. وانخفضت صادرات الجسور والصهاريج والصهاريج والأسلاك والأظافر والأطباق الفولاذية بنسبة 35٪ وبلغت 86 مليون دولار مقابل 133 مليون دولار. وتراجعت صادرات أدوات القطع وأدوات المائدة من مصر بنسبة 8٪ إلى 32 مليونا. الولايات المتحدة مع 35 مليون دولار. وانخفض تصدير الأنابيب بنسبة 26٪ إلى 8 ملايين دولار. الولايات المتحدة، مقارنة مع 12 مليون دولار. الولايات المتحدة الأمريكية

ويشير التقرير إلى تراجع صادرات الرصاص ومنتجاته في مصر بنسبة 39٪ إلى 5 ملايين دولار مقارنة ب 9 ملايين دولار. وانخفضت الصادرات من مختلف المواد من المعادن الأساسية بنسبة 22٪ لتصل إلى 810 آلاف دولار مقابل 1.03 مليون دولار في حين ظلت صادرات النيكل ومنتجاته في مصر دون تغيير، حيث بلغ مستوى 13 مليون دولار. الولايات المتحدة الأمريكية، تصدير خام، المركزات والرماد المتطاير للمعادن عند مستوى 9 مليون دولار أمريكي. الولايات المتحدة الأمريكية

وفي السياق نفسه، يلاحظ التقرير أن إجمالي صادرات قطاع مواد البناء للفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام بلغت نحو 8٪، أي 761 مليون دولار مقابل 656 مليون دولار، حيث ارتفعت صادرات الزجاج ومنتجاته بنسبة 38٪ إلى 213 مليون دولار مقابل 155 مليون ارتفعت صادرات السيراميك والبلاط والطوب السيراميك بنسبة 21٪ إلى 95 مليون دولار. الولايات المتحدة، مقارنة مع 78 مليون. ارتفعت صادرات السباكة المصرية بنسبة 14٪ إلى 86٪ مقارنة ب 75 مليونا. الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف التقرير أن صادرات الأسمنت في مصر ارتفعت بنسبة 92٪ لتصل إلى 63 مليون دولار مقابل 33 مليون دولار. وارتفعت صادرات مواد البناء الأخرى بنسبة 15٪ لتصل إلى 12 مليون دولار مقابل 10 ملايين دولار في حين انخفضت صادرات الرخام والغرانيت بنسبة 8٪ لتصل إلى 131 مليون دولار، وانخفضت صادرات المواد العازلة بنحو 7٪ إلى 13 مليون دولار مقابل 14 مليون دولار، وظل تصدير الحجر والمواد المعدنية عند مستوى 148 مليون دولار .

غدا .. الاجتماع الأول للجنة ترخيص المنشآت الصناعية وإنشاء متطلبات 146 حدثا

تعقد اللجنة المعنية بمتطلبات الترخيص للمؤسسات الصناعية يوم الأحد بمقر مكتب التنمية الصناعية بمشاركة ممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية ونائب رئيس شعبة التنمية الصناعية للتراخيص الصناعية والخدمات واثنان من قطاع التراخيص الصناعية والخدمات بالهيئة العامة والتنمية الصناعية، والسلامة الصناعية، والسلامة والصحة المهنيتين، يختارها رئيس الهيئة العامة omyshlennomu تطوير المراكز المتخصصة العاملة في هذا المجال.

أصدر وزير التجارة والصناعة طارق كابيل مرسوما بإنشاء لجنة متطلبات إصدار التراخيص للمؤسسات الصناعية برئاسة رئيس مجلس إدارة إدارة التنمية الصناعية لوضع المتطلبات الفنية للدفاع المدني والسلامة الصناعية وحماية البيئة والسلامة المهنية والصحة.

وسيناقش الاجتماع المتطلبات التي وضعتها اللجنة ويتوافق مع المعايير الدولية لاستعراضها والموافقة عليها بالتنسيق مع جميع الهيئات ذات الصلة. وسيتم استكمال متطلبات 146 نشاط إنتاج في مصر.

وتجتمع اللجنة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل بدعوة من رئيسها، بشرط حضور رئيس اللجنة أو من يمثله في الاجتماع. يجب على معظم الأعضاء حضور الاجتماع. وحضر الاجتماع معظم المشاركين. وإذ يساورها القلق إزاء استخدام آراء كل منها على حدة دون تصويت في المناقشات.

وتقدم اللجنة تقاريرها إلى وزير التجارة والصناعة في غضون شهرين بعد اجتماعها الأول مع نتائج عملها بما في ذلك متطلبات إصدار التراخيص الصناعية وغيرها من المتطلبات وفقا لقانون تعزيز إجراءات الترخيص ولوائحه التنفيذية.

ولجنة المطالبات الحق في إنشاء لجان فرعية من بين أعضائها أو تعيين أحد أعضائها أو أي من خبرائها في مجال عملها لدراسة موضوع معين أو مشكلة محددة تدخل في نطاق اختصاصها.

قسم الأجهزة المنزلية: انخفاض المبيعات بنسبة 80٪. الركود في الأسواق

وقال عبد الناصر الباز، عضو قسم الأجهزة المنزلية للغرفة التجارية والصناعة أن الانخفاض الأخير في الدولار أدى إلى استقرار الأسعار ولم يزداد. وأشار إلى أنه إذا خفضت وزارة المالية سعر الدولار،]

وقال ناصر في بيان اليوم السبت "ان السوق توقف في جميع قطاعات سوق الاجهزة المنزلية". "المبيعات تتراجع. وانخفض أكثر من 80 في المائة من المبيعات نتيجة لارتفاع الأسعار، مما أثر على المنتجات بعد قرار تحرير سعر الصرف. في نوفمبر من العام الماضي

ودعا الباز إلى إطلاق شركة تسويق متخصصة لإنقاذ القطاع من الأضرار التي لحقت به خلال الفترة الماضية، فضلا عن ضرورة تشجيع الدولة على الاستثمار في هذا القطاع من أجل التنافس مع منتج أجنبي.

وقدم محمد حسين، عضو قسم الأجهزة المنزلية، لوزارة التجارة والصناعة لإطلاق سلسلة من المعارض المتخصصة الأجهزة المنزلية لكسر الركود أو مساعدة التجار تنظيمها.

عزيزي الزائر لقد قرأت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم 16-9-2017 فى مصر.. ودائع المركزى تصل 920 مليارا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7