بورصة أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 14-11-2017 فى مصر.. وعيار 21 يتراجع عند 623 جنيها للجرام



كتب إسلام سعيد

انخفض سعر الذهب يوم الثلاثاء 14-11-2017 ليسجل العيار 21، الأكثر تداولا في السوق المصرية، 623 جنيه للجرام، وذلك بسبب انخفاض في السعر العالمي للأونصة 4 دولار في المعاملات الفورية.

سعر الذهب في مصر هو كما يلي:

العيار 21: 623 رطل

العيار 18: 534 رطل

العيار 24: 712 رطل

الجنيه الاسترليني الذهب: 4984 جنية

$ 1273

قبل أسبوعين، اختار ترامب جيروم باول مرشحا لقيادة نظام الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، ليحل محل جانيت يلين، التي تنتهي ولايتها في فبراير. ولكن كيف يؤثر قرار ترامب على الوضع في سوق الذهب في مصر؟

ولعل الإجابة عن هذا السؤال تدفعنا إلى طرح سؤال آخر حول موقف جيروم باول بشأن أسعار الفائدة في أمريكا، وهل يتبع نفس سياسة غانت يلين؟ من هنا يمكننا أن نرى تأثير اختيار جيروم باول على أسعار المعادن الثمينة في مصر.

الحفاظ على الفائدة في أمريكا يؤدي إلى استقرار الذهب

نظرا لتاريخ جيروم، وهو عضو في مجلس الاحتياطي الاتحادي منذ عام 2012، ويمكن أن يكون داعية للحفاظ على أسعار الفائدة في منصبه الحالي، مثل جانيت يلين. المحللون والمراقبون من الاقتصاد الأمريكي سوف يؤدي الفائدة إلى سعر مستقر تقريبا من الذهب مع القليل من الحركة في الفترة المقبلة.

سعر الذهب يرتبط بشكل غير مباشر بأسعار الفائدة. رفع سعر الفائدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يؤدي إلى انخفاض كبير في سعر الأوقية نتيجة لسحب الاستثمار من الذهب واتجاهه نحو الدولار نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة والعكس بالعكس.

ترتبط أسعار الذهب في مصر بثلاثة عوامل

هنا، في مصر، يرتبط سعر الذهب بثلاثة عوامل رئيسية تؤدي إلى نقل السعر إلى الأول: حركة أو هبوط "الأونصة"، ثم أسعار الدولار في البنوك والبنوك والعوامل الرسمية والأخيرة والأقل تأثيرا هي عامل العرض والطلب على الذهب في مصر، مجلس الاحتياطي الأمريكي في اتجاه سياسة سعر الفائدة الضيق لرفع أو خفضه يؤثر بشكل كبير على سعر الذهب في مصر.

جيروم ينتقل إلى أسعار الفائدة

المرشح الجديد لرئاسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هو واحد من أغنى من الولايات المتحدة، وهو شريك سابق لمجموعة كارلايل، واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم المعين للبنك الفدرالي في عام 2012 وصوت مع الأغلبية في قضايا مثل أسعار الفائدة.

ويعتقد المحللون ان تصريحات جيروم باول تتحرك نحو الحفاظ على الوضع الراهن بأسعار الفائدة، لأنه كان جزءا من مجموعة المصالح للحفاظ على منصبه الحالي، مرشح للحفاظ على الوضع الراهن فيما يتعلق بالسياسة النقدية الأمريكية.

انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مما أدى إلى زيادة في عائدات سندات الخزانة الأمريكية وسط إصلاح ضريبي غامض للولايات المتحدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 14-11-2017 فى مصر.. وعيار 21 يتراجع عند 623 جنيها للجرام في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*