بورصة أسعار النفط اليوم الاثنين 22-1-2018 برنت يسجل 68.69 دولار للبرميل


كتب أحمد أبو حجر

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة يوم الاثنين، 22-1-2018، مدعومة ببيانات إلى المملكة العربية السعودية بأن التعاون بين منتجي النفط، الذي خفض الإنتاج لرفع الأسعار، سيستمر بعد 2018 .

وبلغت العقود الآجلة للنفط الخام برنت نحو 68.69 دولار للبرميل، والعقود الآجلة خام غرب تكساس الوسيط – 63.50 دولار للبرميل الواحد.

قفز النفط الأمريكي إلى 64.89 دولار للبرميل في 16 يناير، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014 . في حين برنت في 15 يناير إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر 2014 سجلت 70.37 $ للبرميل .

استأنف الإنتاج الليبي

وقال التجار إن النفط الخام وجد أيضا دعما في قوة النمو الاقتصادي العالمي وانخفاض الحفر في الولايات المتحدة والدولار، في حين أن الزيادة في الإنتاج في ليبيا كانت زيادة محدودة .

استؤنف الإنتاج عند تنازل فرح في شرق ليبيا يوم الأحد، ومن المتوقع أن يضيف 55،000 برميل يوميا إلى الإنتاج في البلاد يوم الاثنين، في حين أن إنتاج النفط في ليبيا يقارب مليون برميل يوميا .

عمال النفط يتفقون

اعلنت السعودية اكبر منتج للنفط في العالم واكبر منتج للنفط في اوبك اليوم الاحد انه من بين الدول المنتجة للنفط، هناك اجماع على ان التعاون في مجال الانتاج يجب ان يستمر بعد انتهاء الاتفاق الحالي لخفض العرض في نهاية العام الحالي.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في عمان "هناك استعداد لمواصلة التعاون بعد عام 2018". "لم يتم تحديد الآلية بعد، ولكن هناك إجماع حول استمرار ".

حفارات أمريكية منخفضة

وذكرت شركة بيكر هيوز إنيرجي سيرفيسز أن شركات الحفر خفضت يوم الجمعة عدد منصات النفط إلى خمسة منصات في الأسبوع، وتنتهي في 19 يناير، ليصل بذلك إجمالي عدد منصات الحفر إلى 747 .

ومع ذلك، فإن عدد منصات الحفر في عام 2017 وأوائل هذا العام لا يزال أعلى بكثير مما كان عليه في عام 2016، مما أدى إلى زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة بنسبة 16٪ من منتصف عام 2016 إلى 9.75 مليون برميل يوميا .

سوق النفط يتحرك في الاتجاه الصحيح

وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي ان سوق النفط العالمي يستقر مع تراجع احتياطيات النفط مشيرا الى ان السوق تسير في الاتجاه الصحيح ومن المتوقع ان تستمر في طريقها نحو الاستقرار حتى نهاية العام.

ويعتبر العراق ثاني أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للبترول بعد المملكة العربية السعودية. وتهدف اتفاقية خفض العرض، التي تشمل بعض المصدرين من خارج أوبك، مثل روسيا، إلى دعم أسعار النفط .


عزيزي الزائر لقد قرأت أسعار النفط اليوم الاثنين 22-1-2018 برنت يسجل 68.69 دولار للبرميل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7