بورصة أسعار النفط اليوم السبت 13-1-2018 برنت يسجل 69.87 دولار للبرميل


كتب أحمد أبو حجر

وارتفعت أسعار النفط يوم السبت 13-1-2018، في حين وقعت برنت عقدا مقابل 69.87 دولار للبرميل، في حين أن عقد النفط الخام في الولايات المتحدة لغرب تكساس الوسيط بلغ نحو 64.30 دولار للبرميل.

في جلسة يوم الخميس، وصل النفط الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ أواخر عام 2014 عند 64.77 دولار .

دعم أسعار النفط

أسعار النفط مدعومة بتعليقات وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بأن إمدادات النفط الخام العالمية لم تصل بعد إلى التوازن الكامل، مما يضعف من قلق السوق بشأن الإنهاء المبكر للاتفاق على إنهاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك). وقال نوفاك ان الوزراء من كبار منتجى الاوبك وما بعدها سيناقشون امكانية التوصل الى الاتفاق خلال اجتماع اللجنة المشتركة لمراقبة السوق التى من المقرر ان تعقد فى عمان يوم 21 يناير. واضاف "اننا نرى ان فائض المعروض في الاسواق آخذ في الانخفاض، لكن السوق ليست متوازنة تماما".

وأيدت تعليقاته الأسعار التي انتعشت بعد الانخفاض في وقت سابق، على الرغم من أن السوق لم يصل إلى أعلى مستوياته التي أثارها في الجلسة يوم الخميس، عندما تجاوز النفط العالمي قاعدة لأول مرة 70 دولارا للبرميل منذ ديسمبر 2014 .

أنهى خام برنت الأسبوع بنسبة 3.3٪، في حين سجل النفط الأمريكي قفزة 4.7٪ .

إنتاج النفط في العراق يقترب من 5 ملايين برميل يوميا

وقال وزير النفط العراقى جبار اللعيبى ان الطاقة الانتاجية لبلاده تقترب من خمسة ملايين برميل يوميا، بيد ان البلاد سوف تفي تماما بمستوى الانتاج المستهدف بموجب الاتفاقية العالمية لخفض الامدادات . إنتاج النفط من العراق حاليا يبلغ 4.3 مليون برميل يوميا .

وأضاف أن الاتفاق على خفض إنتاج النفط بين منتجي أوبك وخارجيا يجب أن يستمر على الرغم من الزيادة القوية في أسعار النفط، مشيرا إلى أن أسواق النفط لا تزال بحاجة إلى مزيد من الوقت لتحقيق الاستقرار .

ولا يزال إنتاج النفط في نيجيريا دون 1.8 مليون برميل يوميا

وقال وزير النفط النيجيرى ايمانويل ابي كاتشيكو ان انتاج النفط الخام فى بلاده لا يزال اقل من 1.8 مليون برميل يوميا والذى تم الاتفاق عليه مع الاوبك فى العام الماضى.

وأضاف أن إنتاج المكثفات بلغ 300 ألف برميل يوميا، مشيرا إلى أن البيانات الرئيسية في السوق تغيرت قليلا، وليس هناك حاجة للمبالغة في التفاؤل بسبب الزيادة الحالية في أسعار النفط .


عزيزي الزائر لقد قرأت أسعار النفط اليوم السبت 13-1-2018 برنت يسجل 69.87 دولار للبرميل في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*