بورصة أسعار النفط اليوم السبت 16-9-2017.. ارتفاع خام برنت 15 سنت

كتب أحمد أبو حجر

وظلت أسعار النفط مستقرة يوم السبت 16-9-2017، عندما وصل خام برنت إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر يوم الجمعة إلى أكبر ربح أسبوعي منذ أواخر يوليو، تحسبا لارتفاع الطلب والاستئناف التدريجي لمصافي النفط الأمريكية . ]

أوبك تتوقع تحسنا في السوق العالمية

توقعت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع زيادة الطلب على نفطها في عام 2018، وأشارت إلى علامات تحسن في السوق العالمية، مشيرا إلى أن اتفاقها على وقف الإنتاج مع المنتجين خارج حدودها من شأنه أن يقلل من الفجوة في الإمدادات .

وأعقب ذلك تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذي يقول إن الاختناقات في العرض آخذة في الانخفاض بسبب الطلب القوي في أوروبا والولايات المتحدة وانخفاض في الإمدادات من بلدان منظمة أوبك والمنتجين المستقلين .

النفط برنت يرتفع إلى 15 سنتا

وارتفع النفط الخام الخام بمقدار 15 سنتا ليصل الى 55.62 دولار للبرميل الواحد. وارتفع المؤشر العالمي للأسبوع الثالث على التوالي، بارتفاع بنسبة 3.3 في المئة، وهو أعلى مستوى منذ يوليو .

وتغيرت غرب تكساس الوسيط النفط قليلا بمقدار 49.89 $ للبرميل، لكنها حصلت على ربح أسبوعي من حوالي 5 في المئة، وأيضا الأفضل في شهرين.

حفارات تعمل بالزيت في أمريكا

وأظهرت بيانات أسبوعية أن عدد منصات النفط في الولايات المتحدة، وهو أقرب مؤشر للإنتاج المستقبلي، انخفض بأسرع معدل منذ يناير في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر، حيث استؤنفت عمليات الحفر لمدة 14 شهرا بسبب ضعف أسعار النفط .

كما ركز المستثمرون النفطيون اهتمامهم على التأثيرات الأخرى لزيادة الطلب على النفط بسبب استئناف مصافي الولايات المتحدة بعد الدمار الذي أحدثه الإعصار .

عزيزي الزائر لقد قرأت أسعار النفط اليوم السبت 16-9-2017.. ارتفاع خام برنت 15 سنت في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*