بورصة أسعار النفط تتراجع بفعل تنامى الإنتاج الصخرى الأمريكى



[Reuters]

انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء بسبب احتمال استمرار نمو الإنتاج في الولايات المتحدة، الأمر الذي يقوض من انخفاض الإنتاج على أساس منظمة الأوبك للحد من العرض في السوق.

وبلغت العقود الآجلة للنفط الخام برنت 62.85 دولار للبرميل أو 31 سنتا أو 0.5 بالمئة مقارنة بالإغلاق السابق. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط فى الولايات المتحدة بمقدار 21 سنتا او ما نسبته 0.4 فى المائة ليصل الى 56.55 دولار للبرميل الواحد.

وحدث الانخفاض بعد تسجيل كل من حقول النفط القياسية أعلى مستوى لها منذ أوائل عام 2015، ولكن التجار يقولون إن السوق قد فقد بعض الزخم منذ ذلك الحين.

وقال التجار انهم يخشون الرهان على زيادة الاسعار.

وقال جريج ماكينا، كبير محللي السوق في أكسيترادر ​​فوتشرز بروكيراج: "بدأت الأسعار بالتوقف أو الانخفاض.

ويرجع ذلك جزئيا إلى نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة، التي زادت منذ منتصف عام 2016 بأكثر من 14٪ إلى مستوى قياسي من 9.62 مليون برميل يوميا.

وفى يوم الاثنين قالت الحكومة الامريكية ان انتاج زيت الصخور فى ديسمبر سيزداد للشهر الثانى عشر على التوالى بمقدار 80 الف برميل يوميا.

عزيزي الزائر لقد قرأت أسعار النفط تتراجع بفعل تنامى الإنتاج الصخرى الأمريكى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*