بورصة “اتحاد الصناعات” يدرس إنشاء منطقة صناعية لصهر وتشكيل المعادن

المؤلف: دانا الحديدي

وتحدث أيمن النايولي رئيس قسم صناعة الذوبان والمعادن في غرفة الصناعة الهندسية في اتحاد الصناعة عن إعداد دراسة عن تصميم منطقة صناعية لمصاهر الصهر والمعادن، وقدمها إلى إدارة التنمية الصناعية في نهاية المشروع. .

النايولي في بيان خاص في اليوم السابع أن الدراسة الحالية تتضمن جميع المعلومات المتعلقة بالنباتات وورش العمل في هذا القطاع من حيث إعداد واحتياجات المواد الخام والإنتاجية بالإضافة إلى صناعات مثل إنتاج أنابيب مختلفة و والأثاث المعدني، وأن الدراسة سوف تشرح بدقة البيانات للقطاع واحتياجاته، فضلا عن فرص العمل التي يوفرها المشروع.

وقال رئيس قسم تشكيل المعادن والصهر في اتحاد الصناعة إن الوحدة تضم 1000 عضو من مختلف المصانع والورش، فضلا عن إعداد الندوات غير الرسمية، مضيفا أن الدراسة ستوضح أيضا الشركات المصنعة التي ترغب في الانتقال إلى مشروع المنطقة الصناعية.

إن إنشاء منطقة صناعية متخصصة في صناعات الصهر وصناعة المعادن ليس المشروع الوحيد الذي تقوم بإعداده إحدى غرف اتحاد الصناعة في الوقت الراهن ليشمل منتجين لقطاع واحد في منطقة صناعية واحدة. اسم المشروع هو "ألف مصنع مصانع"، المقترح للبناء في مدينة بدر الصناعية.

وقد أظهرت الأبحاث الأولية أن المشروع سينقسم إلى 80٪ لمصانع الأحذية وورش العمل و 20٪ لمنتجات جلدية أخرى تبدأ بمساحة 100 متر ومضاعفات بشرط توفر جميع الخدمات وإنشاء مركز تسوق لبيع الورش والمصانع، والمدينة الصناعية، فضلا عن إنشاء المستودعات ومواقف السيارات وتوفير النقل إلى المدينة.

وهناك عدد من ملامح مشروع ألف مصنع أهمها تسجيل المصانع العاملة في المشروع وتنفيذ الضرائب والجمارك فضلا عن ضمان حقوق العمال بسبب الضمان الاجتماعي وزيادة كفاءة العاملين في الصناعة وإعطاء الموظفين فرصة الحصول على تفضيلية والقروض التي تقدمها المصارف، ووسائل مختلفة. ]

عزيزي الزائر لقد قرأت “اتحاد الصناعات” يدرس إنشاء منطقة صناعية لصهر وتشكيل المعادن في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*