بورصة اتحاد المستثمرين يبدأ حصر المصانع المتعثرة بكافة المناطق الصناعية بمصر


كتب هاني الحوتي

سيبدأ الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين في جمع البيانات عن المصانع في جميع المناطق الصناعية في مصر. وتشمل البيانات عدد هذه النباتات، وأسباب فشلها والحلول المقترحة لإعادة استخدامها. ويعتزم الاتحاد إعادة هيكلة 25٪ من هذه المصانع في عام 2018، إما من خلال التمويل السهل لهذه المحطات، أو عن طريق البحث عن شراكات مع مستثمرين آخرين.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام لاتحاد المستثمرين إن مجلس إدارة الاتحاد شكل لجنة برئاسة المستشار الاقتصادي للاتحاد معتصم راشد ومحمد سعد الدين وبهاء العدلا وأعضاء المكتب التنفيذي. "بدأت اللجنة بإرسال رسائل إلى جميع المناطق الصناعية في مصر لجمع البيانات من هذه المصانع".

وأضاف شعبان أن البيانات ستشمل أهم الحلول المقترحة لإعادة تشغيل المصانع. والهدف من ذلك هو إعادة بناء 25٪ من هذه المصانع في عام 2018 إما عن طريق التمويل السهل لهذه المحطات أو عن طريق البحث عن شراكات مع مستثمرين آخرين للمستثمرين كمشاريع قائمة يمكن أن تستفيد من التنفيذ السريع لأنشطتهم بدلا من إضاعة الوقت وشراء الأراضي الصناعية ومحطات البناء.

وخلال افتتاح عدد من المشاريع في العاشر من رمضان الماضي أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة العمل في المصانع المتقلبة من خلال الاتصال مع طارق كابيلا وزير التجارة والصناعة للتعامل مع هذه المشكلة.

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق كايل عن إطلاق شركة "ميس فينشر كابيتال" التي تهدف إلى تمويل المصانع المضطربة لتجديدها.

وقال كابيل إن إنشاء الشركة سيسهم في تصادم عواقب تباطؤ الاقتصاد الوطني بعد الثورة في يناير 2011 مشيرا إلى أن الشركة ستساهم بشكل مباشر في استعادة عدد كبير من الشركات المشكلة لأنشطتها الصناعية من خلال توفير آليات تمويل قصيرة الأجل وتفعيل قنوات الاتصال بين المشكلة والشركات، ومركز التحديث الصناعي للدعم التقني.

ويبلغ رأسمال الشركة المصرية لرأس المال الاستثماري 150 مليون جنيه استرليني ويشمل رأس مال الصندوق مركز تحديث صناعي بقيمة 30 مليون جنيه وبنك استثمار وطني بقيمة 30 مليون جنيه و 20 مليون جنيه و 70 مليون جنيه.

وقد تلقت الشركات ملفات من 150 مصنعا مزيفا ووضعت 5 معايير كشرط لقبول المساعدة في تمويل مصانع المشاكل. أولا، يجب أن تكون الشركة كثيفة العمالة، وثانيا، لديها رؤية ورغبة في تطوير وإدارة جيدة ذات خبرة جيدة، والرابع – 50٪، والخامس – إلى حد الإفلاس والتقاضي، وتطبيق هذه المعايير على 72 مصنعا ، مترددة، وفقا ل هاني توفيق، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف أن هناك ثلاثة مصانع تجري دراستها حاليا من خلال اتحاد رأس المال ومركز التحديث الصناعي لبدء تمويلها. وسيتم الانتهاء من هذه الدراسات بحلول نهاية هذا الشهر. هناك طرق مختلفة لتمويل مصانع المشاكل، بما في ذلك الشركات التي يجب أن تساهم في تمويل رأس المال. تمويل رأس المال العامل القصير الأجل، والقروض ذات أسعار الفائدة المنخفضة أو الصكوك التي وافق عليها مجلس النواب، أو مزيج من هذه الأدوات.

وأشار إلى أن الشركة تهدف إلى تمويل 10-15 شركة في السنة الأولى، وبعد ذلك سوف نماذج ناجحة جذب شركاء جدد لزيادة رأس مال الشركة وتمويل محطات جديدة.


عزيزي الزائر لقد قرأت اتحاد المستثمرين يبدأ حصر المصانع المتعثرة بكافة المناطق الصناعية بمصر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*