بورصة اتفاقية تعاون بين القابضة للأدوية والشركة المنظمة لمعرض “فارمسى إكسبو”

كتب عبد الحليم سالم


وقعت الشركة القابضة لصناعة الأدوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، اتفاقية تعاون مع شركة ماستر بزنس جروب، المنظمة لمعرض “فارماسى اكسبو”، التجمع الأكبر للصيادلة فى مصر والشرق الأوسط، والذى سيعقد فى الفترة من 4 إلى 6 مارس المقبل، بهدف دعم صناعة الدواء المصرى وإقامة معارض مماثلة فى بعض الدول الأفريقية والعربية ذات الاهتمام فى هذا المجال لتنشيط التصدير إليها.


وقال الدكتور عثمان فريد عثمان، رئيس مجلس إدارة ماستر بزنس جروب، فى بيان: إن الشركة ستستعرض أنشطتها فى إنتاج الأدوية للمساهمة فى حل مشاكل الدواء فى السوق المصرى فضلا عن الدور الريادى الذى تلعبه الشركة لتصدير إنتاج شركاتها من الأدوية للدول العربية والأفريقية وبعض دول أوروبا الشرقية.


ويهدف معرض “فارماسى اكسبو” إلى جذب المستثمرين المهتمين بصناعة الدواء ومنتجات العناية الشخصية فى الدول العربية والأفريقية ودول شرق أوروبا للصناعة المصرية مما يسهم بشكل كبير فى دفع عجلة الاقتصاد لتعزيز عملية التصدير الذى يحظى بمكانة متميزة واهتمام كبير فى تلك الدول، فضلا عن تحقيق نقلة نوعية فى مستوى العلاقات المصرية المشتركة.


ونص الاتفاق بين الجانبين على دعوة المؤسسات والهيئات والأفراد فى كافة دول العالم وخاصة الدول ذات الاهتمام بصناعة الدواء، كما نص الاتفاق على تنظيم ورشة عمل موسعة لاستعراض الدور المحورى الذى تلعبه شركات قطاع الأعمال العام فى حل أزمة الدواء فضلا عن الاتفاق على إقامة معارض مماثلة فى بعض الدول الأفريقية والعربية ذات الاهتمام فى هذا الجمال بهدف تنشيط التصدير لتلك الدول.


جدير بالذكر – أن الشركة المنظمة تقوم ضمن فعاليات الحدث – بتنظيم عددا من الندوات وورش العمل والمحاضرات العلمية والتدريبية والتقنية لخدمة قطاع الصيدلة والصيدلة الإكلينيكية بمشاركة عدد من العلماء والباحثين المتخصصين ذوى القيمة العلمية المشهود لهم .


وقال محمد مصطفى، مدير عام الشركة المنظمة لمعـرض “فارمسى اكسبو 2017″، إن إقامة المعرض فى مصر سيكون له تأثير إيجابى على تشجيع التصدير وفتح أسواق خارجية، فضلا عن تنشيط سياحة المعارض ودعم قطاع الصيدلة ومستحضرات التجميل ومستلزمات العناية الشخصية فى مصر دوليا عبر العروض والمنتجات والخدمات التى يتيحها المعرض بشكل عام.


وأوضح مصطفى أن الحدث يعد بمثابة ملتقى دوليًا يرمى لفتح آفاق جديدة للعارضين من الشركات الوطنية لتعزيز قيمة الاستثمار وإثراء الجانب العلمى والفنى للصيادلة فى مجال الأدوية ومستحضرات التجميل، عملا على استعادة مكانة المنتجات المصرية فى الأسواق العربية والأفريقية، استعراض التطور الملحوظ فى قطاع الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية على جميع المستويات.

عزيزي الزائر لقد قرأت اتفاقية تعاون بين القابضة للأدوية والشركة المنظمة لمعرض “فارمسى إكسبو” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7