بورصة اجتماع بغرفة القاهرة التجارية لبحث تدريس مادة الكوافير والتجميل بالمدارس



كتبت أسماء أمين


اجتمعت شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة محمود الدجوى مساء اليوم بحضور ممثلى وزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعى والقوى العاملة وبحضور محمد الصغير لتضامنه فى تفعيل هذا المشروع، ومساندته ليكون الراعى الرسمى له، لمناقشة الموافقة على إدراج مادة الكوافير ضمن المناهج التعليمية بالوزارة.


وأوضح رئيس شعبة الكوافير محمود الدجوى، أن الشعبة انتهت من الخطة التدريبية والمناهج العلمية التى تم ترجمتها من مناهج التعليم فى المدارس الفرنسية باللغة العربية لتتناسب مع نوعية التعليم فى مصر، لمدة ٣ سنوات بالإضافة إلى تدريب متدربين لتدريس مادة التجميل عن طريق شركات التجميل وتحمل رواتبهم، مؤكدا أن تدريس مهنه الكوافير والتجميل سيوفر كثيرا.


وقال محمد الصغير إنه سيتم إنشاء أكاديمية خاصة لتدريب المتدربين طبقا لمنهج علمى وإعدادها بشكل جيد، وسيوفر مبنى أكاديمية خاصة له لدعم المشروع فى إعداد المدربين. وبعض ممثلى شركات التجميل الأجنبية، موضحا أن مصر تأخرت كثيرا فى ضم مهنة التجميل ضمن مواد التعليم على الرغم من أنها مهنة تدرس فى جميع دول العالم، وتمثل مهنة حرفية تتسم بالفن ولا يمكن الاستغناء عنها ويجب الاهتمام بها بشكل علمى.


وأكد محمد شاهين مستشار التعليم الفنى على عرض المنهج التعليمى على لجنه مصغرة لدراسة المنهج المقدم من الشعبة لموافقة وزارة التربية والتعليم عليه.


وأضاف محمد حسن مدير عام وزارة التضامن، أن الوزارة تدرس حاليا إضافة مهنة التجميل من خلال نظام التدريب ومراكز التدريب التابعة للوزراة، بالإضافة إلى دراسة إضافة مهنة التجميل فى مبادرة “فرصة” لتدريب الشباب وتشغيلهم، لافتا إلى أن الوزراة ستقوم بمخاطبة الجمعيات الأهلية لإعطاء منح للشباب لفتح مشروع لمهنة التجميل.

عزيزي الزائر لقد قرأت اجتماع بغرفة القاهرة التجارية لبحث تدريس مادة الكوافير والتجميل بالمدارس في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7