بورصة الإثنين..”رجال الأعمال” تناقش الاستفادة من التخفيضات الجمركية لـ”الكوميسا”



كتب هاني الحوتي

تنظم الجمعية المصرية لرواد الأعمال (إبا)، برئاسة إي علي عيسى، ندوة حول تنفيذ برامج ومؤسسات الكوميسا، وآليات الجمارك في الكوميسا وآليات تيسير التجارة.

وتشكل الندوة جزءا من تشكيل اللجنة الوطنية للوزراء لمراقبة تنفيذ برامج ومؤسسات الكوميسا وآليات الاتحاد الجمركي للكوميسا وكذلك اللجنة الفرعية المعنية بتسهيل التجارة والنقل و عماد البرنس ممثل جمعية رجال الأعمال المصريين.

وأكد يوسف أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على أهم مؤسسات الكوميسا، فضلا عن عمل اللجنة الفرعية لتسهيل التجارة، وتحديد أهم التطورات المتعلقة بخفض التعريفات الجمركية التي ينبغي تطبيقها في مجموعة البلدان الأفريقية وكيفية استخدامها.

وأضاف أن الندوة تهدف إلى تحديد نظام للتسوية الإقليمية للمدفوعات بين دول الكوميسا تحت سيطرة البنك المركزي والمصارف التجارية المصرية. وأشار إلى أنه سيتم مناقشة عدد من التوصيات والمقترحات المقدمة من مجتمع الأعمال المصري بشأن آليات تيسير التجارة مع الكوميسا، بالإضافة إلى عرض اتفاقية النقل البري الدولي للأمم المتحدة.

شارك وفد جمعية رجال الأعمال المصريين المكون من 22 رجل أعمال من مجلس الإدارة ورؤساء اللجان وأعضاء الجمعية في مؤتمر الكوميسا لعام 2017 الذي عقد في شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وعقد الوفد اجتماعات ثنائية مع منظمات الأعمال الأفريقية التي حضرت المؤتمر لبناء جسر بين رجال الأعمال في مصر وأفريقيا بمشاركة المؤسسات والمؤسسات المالية الدولية التي تدعم تيسير التجارة في القارة الأفريقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت الإثنين..”رجال الأعمال” تناقش الاستفادة من التخفيضات الجمركية لـ”الكوميسا” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7