بورصة الاتحاد الأوروبى يتصدر قائمة الشركاء التجاريين لتنزانيا

(أ ش أ)


احتفظ الاتحاد الأوروبى بمكانته كأكبر شريك تجارى لتنزانيا، حيث وصلت قيمة حجم التجارة بينهما 2 مليار دولار أمريكى خلال العام الماضى.


 


ووفقا لتقرير بعنوان “الاستثمار الأوروبى فى تنزانيا: كيف يساهم الاستثمار الأوروبى فى تصنيع وتنمية تنزانيا 2016” الصادر عن وزارة الاستثمار التنزانية، فإن الشركات الأوروبية تمثل 68% من إجمالى الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى تنزانيا.


 


وأشار رئيس وفد الاتحاد الأوروبى إلى تنزانيا وشرق أفريقيا السفير رولاند فان دى جير، خلال الإعلان عن تفاصيل التقرير، إلى أن شركات الاتحاد الأوروبى كانت أيضا من أكبر دافعى الضرائب، حيث دفعت 1,1 مليار دولار من الضرائب المحلية عام 2014 أى ما يساوى 25% من مجموع الضرائب المدفوعة فى البلاد.


 


وأكد أن هذه المبالغ تدل على أن أكثر من 1000 شركة أوروبية والأفراد من الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات لمشاريع السياحة الفردية الصغيرة، تلعب دورا مهما فى تنمية الاقتصاد التنزانى.


 


ويناقش هذا التقرير القدرة التنافسية لدى تنزانيا فى مجالات التجارة والاستثمار والإنتاج والتحديات التى تواجهها حاليا، كما أنه يحتوى على توصيات واضحة بشأن الطريقة الممنهجة، بينما يلتزم الاتحاد الأوروبى بمواصلة العمل مع تنزانيا وتعزيز العلاقات بين المناطق.


 


وتستثمر الشركات الأوروبية فى مجالات الطاقة، والسياحة، والنقل، والخدمات المصرفية والنفط والغاز، والزراعة، والتعدين، وتجارة التجزئة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعة التحويلية وقطاعات البناء.


 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت الاتحاد الأوروبى يتصدر قائمة الشركاء التجاريين لتنزانيا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7