بورصة الاتحاد المصرى للتأمين يوصى بضبط سوق التأمين البنكى



رانيا فزة

أصدر الاتحاد المصري للتأمين اليوم نشرة معلومات عن التأمين المصرفي وأهميته. وقال في النشرة إنه يبحث عن التعاون والتنسيق بين البنك المركزي والمديرية العامة للإشراف المالي لعقد العديد من الاجتماعات التي ستعيد الانضباط في سوق التأمين المصرفي ولن تسمح بأي تجاوزات تضر بالزبائن.

وأشارت النشرة إلى قرار البنك المركزي بتجميد أنشطة التأمين المصرفي منذ منتصف عام 2008، ونتائج الاجتماعات المتعلقة بالإفراج عن قرار اللجنة رقم 36 لسنة 2013 بشأن توفير السيطرة على المنتجات التسويقية لشركات التأمين من خلال البنوك المرخص لها من قبل البنك المركزي .

قرار المصرف المركزي رقم 1010 لسنة 2013 بشأن تنظيم الإقراض المصرفي لأنشطة التأمين المصرفي والمرسوم رقم 43 لسنة 2013 المعدل لائحة مجلس الإدارة رقم 36 (36) لسنة 2013.

وتسلط النشرة الضوء على أهمية وعي البنوك بالدور الذي تلعبه في تسويق منتجات التأمين، وخلق منتجات تأمين جديدة، والحاجة إلى زيادة مبيعات المنتجات العقارية إلى الحد الذي تساعد فيه المصارف على الحفاظ على هذه المخاطر.

بالإضافة إلى أهمية الموازنة بين بيع وثائق التأمين على الممتلكات وارتفاع تكلفة خدمة هذه الوثائق، من المهم النظر في أهمية التحول إلى اتفاقيات التوزيع وتحسين هامش التأمين والاستخدام الأكثر كفاءة لإعادة التأمين كجزء من استراتيجية إدارة رأس المال . ]

عزيزي الزائر لقد قرأت الاتحاد المصرى للتأمين يوصى بضبط سوق التأمين البنكى في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*