بورصة الاستثمار : 88.32 مليون دولار حجم الاستثمارات الرومانية فى مصر

كتب عبد الحليم سالم

الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، يسعى إلى زيادة حجم الاستثمارات الرومانية في مصر مع انخفاض ملحوظ مقارنة بالدول الأخرى.

وفقا لإدارة الاستثمار، فإن حجم الاستثمارات الرومانية في مصر هو 88.32 مليون دولار فقط. الولايات المتحدة الأمريكية في 60 شركة، موزعة على عدة قطاعات: السياحة والصناعة والخدمات وتكنولوجيا المعلومات والبناء والمصارف والزراعة.

يرأس وزير الاستثمارات حاليا اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني برئاسة وزير الأعمال والتجارة والبيئة ورومانية ريادة الأعمال والجانب الروماني في اجتماعات اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني في مصر في الفترة من 17 إلى 20 تشرين الثاني / نوفمبر. بدعوة من الوزير، خلال الأعمال التي اضطلعت بها اللجنة مؤخرا في بوخارست.

ذكرت وزارة الاستثمارات في بيان سابق أن مصر مستعدة تماما للتعاون مع رومانيا في إقامة مشروع مشترك حيث تمتلك رومانيا قاعدة صناعية مميزة ولديها خبرة كبيرة في مجال نقل وإنتاج مركبات السكك الحديدية والقطارات والنقل النهري والمعدات الكهربائية، والآلات الزراعية، يمكن للجانب الروماني الاستفادة من المزايا التنافسية لمصر في مجال المستحضرات الصيدلانية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقانات والأثاث والسيراميك والملابس، وكذلك في مجال التعاون فى مجال الاعمال ". في الآونة الأخيرة، أنشأت الوزارة شركة الاستثمار المصرية عم عم المستثمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت الاستثمار : 88.32 مليون دولار حجم الاستثمارات الرومانية فى مصر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7