بورصة البترول: بدء التشغيل التجريبى لأحدث مستودع تخزين للبترول تكلف 33 مليون دولار



كتب أحمد أبو حجر

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية طارق الملا بدء التشغيل التجريبي لآخر مرفق لتخزين وتجهيز وشحن المنتجات النفطية من شركة مصر للبترول والتي تم بناؤها على مساحة 120،000 متر مربع في بدر بقيمة استثمارية تبلغ نحو 33 مليون دولار وبطاقة تخزين تصل إلى و 30 مليون لتر من البنزين بكافة أنواعه ووقود الديزل.

وقد حدث ذلك خلال زيارة الوزير للمشروع، يرافقه عدد من رؤساء الوزارات وقطاع النفط.

وأكد الوزير أن المشروع الجديد يعد إضافة هامة لمشاريع البنية التحتية الاستراتيجية لتخزين وتداول المنتجات البترولية مما سيؤثر إيجابا على خدمة القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة ومحافظات شمال الصعيد وسيزودها بالمتطلبات اللازمة للبنزين والوقود. مشاريع جديدة ذات تقنيات متقدمة تعمل وفقا للمواصفات القياسية الدولية وخاصة في مجالات السلامة والصحة ونظافة العمل حيث أكد الوزير على أهمية تحسين التأهب الأمني ​​للمشروع المقدم من N الأهمية القصوى لهذه المشاريع من أجل ضمان سلامة العمال والأصول و الاستثمار.

وأوضح أن بداية التجارب على تشغيل هذا المشروع وإمكانية الوصول إلى مرحلة الخدمة سوف تزيد من القدرة والمرونة في نقل المنتجات البترولية إلى مناطق الاستهلاك خاصة وأنها تحتل موقعا ممتازا خارج منطقة القاهرة بجانب الطريق الدائري الإقليمي الجديد وخطوط الأنابيب التي تنقل المنتجات البترولية ، والدوران بعيد عن المناطق المكتظة، وأضاف أن الملا يتوقع أن يشهد المشروع المزيد من التمديدات في مرافق الشحن وفي منشأة التخزين في ضوء من المساحة المخصصة لذلك داخل أرض المشروع.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير ورفاقه مرافق التخزين والشحن للبنزين ووقود الديزل في مستودع جديد. وأكد محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول أن المشروع يضم خزنين من وقود الديزل بسعة إجمالية تبلغ 12 ألف طن وخزانتين 80 طن بسعة إجمالية تبلغ 7000 طن. ويتسم المشروع بدرجة عالية من المرونة ولديها فرص كبيرة لتوريد وتجارة المنتجات البترولية التي تضم منصة شحن تتألف من 6 رسوم لوقود الديزل و 5 شحنات للبنزين 80 و 4 بنادق لشحن البنزين 92 وأسلحة للبنزين 95.

وأضاف أن سلامة وأمن العوامل الرئيسية التي تم إعدادها في مواقع المشروع باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال تفسر أن المكونات الرئيسية للنظام الآلي لشحنات منصة التشغيل تشمل أنظمة لتنظيف المنتجات وإزالة البخار المرتبط بالتدفق والمزدوجة وصمامات مغلقة وصمامات تحكم أوتوماتيكية لمراقبة التدفق، مشيرا إلى أن منصة الشحن مجهزة بنظام تكنولوجي جديد، والذي للمرة الأولى في مصر، لمنع أي خلل أثناء عمليات الشحن.

عزيزي الزائر لقد قرأت البترول: بدء التشغيل التجريبى لأحدث مستودع تخزين للبترول تكلف 33 مليون دولار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7