بورصة “البترول” تعتزم طرح مزايدة للتنقيب عن الغاز فى 9 مناطق بالبحر المتوسط والدلتا



كتب أحمد أبو حجر

وتخطط الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) التابعة لوزارة النفط للمشاركة في مناقصات استكشاف الغاز الطبيعي في تسع مناطق برية وبحرية، وفقا لما ذكره الجيولوجي أحمد صلاح عبد الواحد نائب رئيس مصر للاتفاقات والاستخبارات.

"صلاح"، في الملاحظات، التي نشرت على الموقع الرسمي للشركة، أن إطلاق هذه المناطق ستعقد قبل نهاية النصف الأول من هذا العام.

وقد حصلت الشركة على موافقة سلامة لتقديم العطاءات وستشمل 6 مناطق بحرية و 3 قطع أراضي.

وقد أعدت الشركة بالفعل خطة تتضمن مناقصة حول استكشاف الغاز الطبيعي سنويا، وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تعتبرها الشركة فرعا واعدا في مجال إنتاج الغاز الطبيعي في مصر. وتتميز مواقع المزادات التالية بمجموعة متنوعة من قطع الأراضي والمياه الضحلة والعميقة،

وتبين الدراسات الجيولوجية الأمريكية أن الاحتياطيات غير المكتشفة في دلتا النيل تبلغ 223 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، وحوالي 1.7 مليار برميل من النفط الخام و 6 مليارات برميل من المكثفات.

وتعتبر هذه المنطقة الأولى من حيث عمليات الحفر. تم حفر بئرين على مساحة 80،000 كيلومتر مكعب. وفي الآونة الأخيرة، أجري الاستكشاف الزلزالي، واستكملت تفسيرات تقنية للبيانات الزلزالية التي تم الحصول عليها، وأعد تقرير تقني في شكله النهائي. مع إمكانات عالية من الهيدروكربونات، وكذلك مع إعداد مقترحات في قطاعات الاستكشاف في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​والحصول على موافقات السلامة استعدادا لإصدار التطبيقات العالمية.


عزيزي الزائر لقد قرأت “البترول” تعتزم طرح مزايدة للتنقيب عن الغاز فى 9 مناطق بالبحر المتوسط والدلتا في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*