بورصة البنك الأوروبى: مصر من أفضل الدول المستعدة للتعامل مع ظاهرة استغلال الغاز


كتب – أحمد أبوهير

ونظمت وزارة النفط بالتعاون مع البنك الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ورشة عمل حول "استغلال الغازات المرتبطة بالإنتاج النفطي في مصر" ضمت ممثلين عن وزارة النفط وعدد من مدراء شركات الإنتاج شاركت مصر في أعمال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ووضع حد للتوصيات والإجراءات وخارطة طريق واضحة للتنفيذ في إطار المبادرة التي أطلقها البنك الدولي في 24 بلدا ومشاركة 32 بلدا الشركات arodnyh في مجال التنقيب عن النفط والتنمية، E المرتبطة النفط عملية استغلال الغاز بحلول عام 2030 [1945901млн]

ويدعم دخول مصر في المبادرة أهداف ورؤية الحكومة في زيادة إنتاج الثروة النفطية. وفي آب / أغسطس، وافق المجلس الأعلى للطاقة على الانضمام إلى المبادرة. وتنفذ أهداف المبادرة تنفيذا فعالا تحت إشراف وزير النفط والثروة المعدنية، تاريكا الملا، والإشراف المستمر عليه. تطوير وشركات عالمية تعمل على عدد من منشآت النفط.

وتولي وزارة النفط عناية كبيرة لاستعادة الغازات المرتبطة بها والحد من إزالتها عن طريق حرق وتطبيق الطرق والأساليب الفنية المناسبة لتحقيق ذلك وتحويل هذه المشكلة إلى فرصة إيجابية خاصة وأنها لها تأثير إيجابي على تحسين الصحة والبيئة والاقتصاد. والتنمية المستدامة، فضلا عن المساهمة في خفض التكاليف وضمان عائد جيد باستخدام الغاز المستخرجة أثناء التشغيل باستخدام الغاز كوقود في محطات توليد الطاقة وتوفير الطاقة الحرارية لعمليات الرفع الصناعي، فضلا عن اجتذاب تحتوي على غازات سائلة أو غاز طبيعي مضغوط.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار إن مصر هي واحدة من أفضل الدول القادرة على استخدام ظاهرة استغلال الغاز وإعادة استخدامها بشكل فعال. وأشار إلى أهمية وضع إطار تشريعي لتنظيم هذه العملية، كما أكد التزام البنك بتقديم الدعم المالي والتقني لجهود مصر في هذا المجال.
وأوضح ممثل البنك الدولي ومدير المبادرة أن هذه رؤية مشتركة تتضمن خطط عمل للحكومات والخطط التي تقدمها الشركات التي تهدف إلى تحسين إدارة الموارد الطبيعية لتحقيق الأهداف البيئية ووضع المعايير العالمية لصناعة النفط في المستقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت البنك الأوروبى: مصر من أفضل الدول المستعدة للتعامل مع ظاهرة استغلال الغاز في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*