بورصة البنك الأوروبى وبنك الإسكندرية يمولان دعم الطاقة المتجددة بـ 30 مليون دولار



كتب أحمد ياكوف

ويشارك البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الإسكندرية في دعم وتعزيز الطاقة المتجددة في مصر من خلال حزمة تمويل تبلغ 30 مليون دولار. وقد تم التوقيع على اتفاقية الشراكة في إطار البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في عام 2017، وهو جزء من البرنامج المالي للاقتصاد الأخضر الذي ترأسه ثلاث مؤسسات مالية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الأوروبي للاستثمار، الوكالة الفرنسية للتنمية، والتي تهدف إلى تمويل الأفراد والأفراد المتخصصين في مصادر الطاقة المتجددة لدعم الاستثمارات في هذا القطاع، فضلا عن مشاريع كفاءة الطاقة تاي.

وبموجب هذه االتفاقية، سيتم تزويد بنك اإلسكندرية بالدعم الفني والتقني الشامل الذي سيمكنه من تقييم استثمارات ومشاريع كفاءة الطاقة في مجال مصادر الطاقة المتجددة الصغيرة. المشاريع المؤهلة للحصول على قرض مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 15٪ من إجمالي القيمة المالية للاستثمارات.

"إن الاتفاق مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يتماشى مع استراتيجية بنك الإسكندرية لدعم الاستثمار الصناعي الصديق للبيئة من خلال توفير حلول مالية مبتكرة وتدريب وخبرة لتنفيذ وتوسيع المشاريع في هذا المجال الحيوي. في مشاريع في مجال مصادر الطاقة المتجددة، مما سيساعد على الحد من استهلاك مصادر الطاقة التقليدية ".

وأضاف: "من خلال هذه المبادرة، نسعى إلى المساعدة في توفير الطاقة والحد من الانبعاثات الضارة وفقا لمرفق التمويل (سيف) واستراتيجية بنك الإسكندرية لدعم مشاريع التنمية المستدامة والسليمة بيئيا والتي من شأنها أن تفيد الاقتصاد المصري" دانتي كامبيوني. ".

وقال سوما تشاكاربارتي، الرئيس "نحن سعداء جدا لمواصلة دعم مشاريع كفاءة الطاقة في مصر وعلى أساس الاتفاق المالي الموقع اليوم مع الكسندر الكسندر حول دور القطاع الخاص في الاستثمار في مشاريع كفاءة الطاقة والحد من انبعاثات الكربون وخلق بيئة" البنك األوروبي لإلنشاء والتعمير. قادرة على الصمود ".

ودعا المنتدى إلى "الاستثمار في النمو المستدام" بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بحضور وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور سحر نصر ورئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما شكربارتي ودانتي كامبيوني المدير العام والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية ، وغيرهم، وصناع القرار، والمسؤولين الحكوميين، والمستثمرين، والكيانات الاقتصادية البارزة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاتفاق هو الثالث في إطار برنامج الاقتصاد الأخضر في مصر، وهو برنامج متكامل لدعم الاستثمارات في الطاقة المستدامة من خلال المؤسسات المالية التي تقدم إعانات مالية بقيمة 23.3 مليون يورو من خلال إنبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت البنك الأوروبى وبنك الإسكندرية يمولان دعم الطاقة المتجددة بـ 30 مليون دولار في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*