بورصة البنك الأوروبى: 6 مليارات دولار استثمارات فى دول جنوب وشرق المتوسط


كتب بواسطة عبد الحليم سالم تصوير أحمد معروف

وقال سوما شاكرباتي رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير إن مصر أصبحت جزءا لا يتجزأ من عمل البنك. وقال الدكتور سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي في كلمته في مؤتمر "الاستثمار في النمو المستدام" إن 6 مليارات يورو منها 150 مليون منحة.

وأضاف أنه من أكثر المستفيدين من استثمارات البنك ومن ثم فتح فرعا في الإسكندرية وأن البنك ملتزم بالنمو المستدام في المقام الأول من خلال التأكيد على أهمية تحقيق الأهداف الاقتصادية للبنك وتعظيم دور القطاع الخاص في خلق فرص العمل لتوفير فرص العمل والشباب والنساء.

وقال سوما في كلمته إنه من المهم تعظيم دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يمكنها توفير فرص العمل على الرغم من العقبات التي نسعى إلى تحقيقها مع الحكومات للقضاء عليها.

وأكد أن من المهم أن يكون النمو شاملا وأن يوفر شبكات الأمان الاجتماعي وأن يدعم المساعدات المالية والطبية للشباب والنساء وأن يسعى أيضا إلى المشاركة في سوق العمل وهذه هي المهمة الثانية مشيرا إلى أن برنامج عمل المرأة في مصر والمغرب بدعم من 17 مليون دولار، اللاجئين.

وأضاف أن الاستثمارات العامة والخاصة في الطاقة المتجددة يمكن أن تزداد بشكل ملحوظ في المنطقة، في حين أن دعم الطاقة في بعض البلدان بحاجة إلى القضاء عليها لتحقيق نمو أعلى، مع إيلاء الاهتمام لاقتصاد صديق للبيئة، بما في ذلك تمويل 16 الطاقة الشمسية المنشآت في مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت البنك الأوروبى: 6 مليارات دولار استثمارات فى دول جنوب وشرق المتوسط في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*