بورصة البنك المركزى السعودى يوقع اتفاقا لتكنولوجيا سلسلة الكتل مع ريبل الأمريكية

                                
                                
                                 
دبى (رويترز)
                                
                                
                                    

وقع البنك المركزى السعودى، اتفاقا مع "ريبل" الأمريكية، لمساعدة البنوك فى المملكة على تسوية المدفوعات باستخدام برنامج سلسلة الكتل، فى الوقت الذى بدأت فيه الجهات التنظيمية بالخليج استكشاف أشكال جديدة من التكنولوجيا المالية .

وقالت الشركة، فى بيان صدر مساء أمس الأربعاء، إن البرنامج التجريبى هو الأول من نوعه الذى يدشنه بنك مركزى ويسمح للبنوك فى المملكة باستخدام برنامج ريبل للتسوية الفورية للمدفوعات المرسلة داخل وخارج البلاد .

وأضافت "ريبل"، أن هذا سيسمح للبنوك السعودية بتنفيذ المعاملات الخارجية بطريقة أسرع وأقل تكلفة وأكثر شفافية، متابعة: "البنك المركزى سيقدم التدريب للبنوك السعودية المهتمة بالبرنامج"، وعبرت معظم الجهات التنظيمية فى الخليج بشكل مبدئى عن تشككها إزاء التكنولوجيا المالية، وفى العام الماضى حذر البنك المركزى السعودى من تداول العملات المصرفية.

لكن البحرين، الحريصة على تعزيز مكانتها كمركز مالى إقليمى، تستكشف استخدام العملات الرقمية، وفى الأشهر القليلة الماضية قامت الجهات التنظيمية فى بعض أكبر الاقتصادات الخليجية بالأمر نفسه .

كان مبارك راشد المنصورى، محافظ مصرف الإمارات المركزى، قال ل "رويترز" فى ديسمبر الماضى، إن البنك المركزى السعودى يعكف مع نظيره الإماراتى على إصدار عملة رقمية تكون مقبولة فى التعاملات عبر الحدود بين البلدين .

وفى وقت سابق من الأسبوع الجارى، قالت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق "أبوظبى" العالمية، إنها قد تضع قواعد لبورصات تداول العملات الافتراضية .

                                    

                                    

                                
                                


                            

عزيزي الزائر لقد قرأت البنك المركزى السعودى يوقع اتفاقا لتكنولوجيا سلسلة الكتل مع ريبل الأمريكية في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*