بورصة البنك المركزى الكينى: اقتصادنا يثبت قدرته على الصمود


نيروبي

وقال محافظ بنك كينيا المركزي باتريك نجوروج ان الاقتصاد الكينى كان مستقرا وخاصة فى الفترة التى تلت الغاء نتائج الانتخابات التى جرت يوم 8 اغسطس من العام الماضى والتى تلقي بظلالها على النمو الاقتصادى مستشهدة ببيئة اقتصادية كلية مستقرة .

وقال الحاكم المركزى الكينى فى بيان للصحافة ان بلاده معرضة لخطر تغير المناخ، مع زيادة فى درجات الحرارة فى الاعوام الثلاثة الماضية .

"على الرغم من هذه الصعوبات، فإن ديناميات النمو الاقتصادي قادرة على مقاومة حقيقة أنها تدعم بشكل رئيسي من قبل قطاع الخدمات، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن التضخم سيستمر في الانخفاض على المدى القصير .

وردا على مخاوف بعض الخبراء من أن ارتفاع تكاليف الإنتاج وصعوبة الحصول على التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة تعرقل هذا النمو، قال نجوروج أن البنك المركزي سوف تتابع عن كثب التطورات في الاقتصاد العالمي والمحلي، ودون تردد، اتخاذ مزيد من الإجراءات في هذا الحدث الضرورة .

واشار الى ان نيروبى تعمل ايضا على تحقيق الاستقرار فى سعر الصرف بدعم من تدفق التحويلات من الكينيين العاملين بالخارج واحتياطيات النقد الاجنبى الكافية مع البنك المركزى وتتوقع ان تشهد عام 2018 زيادة كبيرة فى الاستثمارات الاجنبية المباشرة، سيصل إلى 3 مليارات دولار ]


عزيزي الزائر لقد قرأت البنك المركزى الكينى: اقتصادنا يثبت قدرته على الصمود في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*