بورصة التنمية الصناعية: تنسيق مع “الجمارك” لمنع استيراد خطوط إنتاج مستعملة



سعيد إسلام

وقال أحمد عبد الرازق رئيس إدارة التنمية الصناعية إن قرار الطفو سيؤتي ثماره في القطاع الصناعي خلال الفترة القادمة. والواقع أن مؤشرات النمو الصناعي بدأت تنمو، مما يدل على أن البلد يسير على الطريق الصحيح. وأكد أن المنتج المصري بدأ يحل تدريجيا محل المستورد، ويستند الصلب للصناعات الاستراتيجية في مصر على أي نهضة صناعية، لذلك يجب الجمع بين الجهود لدعم وتعزيزها، لأنها لا يمكن تخفيضها في تعزيز الصلب. وهناك صناعات أخرى ذات أهمية مماثلة لتحقيق الانتعاش الصناعي المطلوب.

وبالنسبة لمعاناة صناعة الصلب من الإغراق قال عبد الرازق خلال مؤتمر صحافي أن هيئة مكافحة الإغراق تجري تحقيقا في أدلة الإغراق حتى لو أثبتت الوقائع والوثائق أن الرسوم المفروضة تفرض على الحديد المستورد مضيفا أنه لا يكفي الاعتماد على رسوم الإغراق فقط لتحقيق الحماية الكاملة للمصنعين المحليين، ولكن هذه النباتات يجب أن تعمل على زيادة الإنتاجية والخصائص التقنية وبالتالي تقليل تكلفة الإنتاج من أجل زيادة قدرتها التنافسية بالمقارنة مع الحديد المستورد، حيث لا تزال هناك فرص غير عمل، وخاصة بالنسبة للمصانع المعدنية التي يجب أن تعمل بكامل طاقتها لتلبية الطلب لي، وبالتالي تحقيق القدرة التنافسية، من المهم إيجاد حلول جديدة لحل المشاكل هذا الفرع من الطاقة والإغراق.

ووفقا لشكوى صانعي مخالفات المصنع الذين ينتمون إلى بعض المستثمرين المصريين والصينيين أو ما يسمى "المصانع الصينية" لإنتاج الكريات والتجهيزات القائمة على الأفران وخطوط الإنتاج للمنتجات البالية والمستخدمة وغير المكلفة والمواصفات غير الملائمة، أظهر عبد الرازق أن إغلاق 9 مصانع وقد ثبت أنه انتهك من الناحيتين التقنية والقانونية بعد أن تكون المصانع موضوع شكوى، وتم اعتماد الإجراءات اللازمة لعدد من المصانع الأخرى إلى وضبط ظروفها بحيث لا تنتهك الظروف البيئية وسلامة العمل، وهذا يتوقف على نوع المنتج.

وأكد أن السلطات الجمركية تقوم، في هذا الصدد، بتنسيق قرار وقف استيراد الآلات المستعملة والبالية إلى المصانع بسبب خطورتها على حياة العمال وإنتاج منتجات غير مطابقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت التنمية الصناعية: تنسيق مع “الجمارك” لمنع استيراد خطوط إنتاج مستعملة في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*