بورصة التنمية الصناعية: سعر الغاز مرتفع دوليا.. ومصنعون: التكاليف تضاعفت 4 مرات



كتب: هبة حسام – إسلام سعيد صورة: كريم عبد العزيز

وقال أحمد عبد الرازق رئيس إدارة التنمية الصناعية إن أزمة أسعار الغاز للمحطات عالمية. وقد زادت الطاقة عدة مرات في دبي، وفي مصر نتوقع حل هذه المشكلة مع بداية الإنتاج من الحقول الجديدة.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم أن موقف وزارة الصناعة واضح من مسألة الإغراق والمدفوعات، ولكننا لا نريد الاعتماد فقط على فرض رسوم الإغراق، ونحن بحاجة إلى تحسين كفاءة الصناعة في وضع تنافسي .

وقال احمد ابو حسيمة رئيس شركة الحديد المصرية "مع دخول هذه الصناعة كانت التكاليف رخيصة جدا مقارنة بأسعار الغاز والكهرباء وسعر العامل".

وأضاف أبو هاشم أن ترخيص 160 مليون ليو تم دفعه كترخيص للأسمنت وأن إدارة التنمية الصناعية يجب أن تكون حامية الصناعة الوطنية .

وأيد جمال الغرحي حسن المراكبي وأعضاء غرفة الصناعات المعدنية حقيقة أن تكلفة إنتاج الحديد زادت في الفترة الأخيرة بمقدار 4 أضعاف.

ورد أحمد عبد الرازق بأنه إذا كانت إدارة التنمية الصناعية قادرة على تزويد المنتجين بأراضي حرة، فإننا لسنا متأخرين في هذا الأمر .

وقال ابراهيم السجيني رئيس دائرة مكافحة الاغراق ان الجهاز سيظهر نتائج جديدة في قضية الاغراق في الاول من كانون الاول / ديسمبر.

عزيزي الزائر لقد قرأت التنمية الصناعية: سعر الغاز مرتفع دوليا.. ومصنعون: التكاليف تضاعفت 4 مرات في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*