بورصة “الثروة المعدنية”تتسلم 17.2 مليون دولار أرباح من منجم السكرى خلال سبتمبر

كتب أحمد أبو حجر

واضافت "ان سلطات الثروة المعدنية بوزارة النفط تلقت العام الماضى حوالى 17.224 مليون دولار. وقال يوسف الراجحي، المدير العام لشركة "سينتين مصر"، العضو المنتدب لشركة "شوجر مينينغ"، أن "الولايات المتحدة تحقق أرباحا من منجم السكر".

ويهدف التعدين السكر لإنتاج حوالي 500،000 أوقية هذا العام، مقارنة مع 470،000 أوقية في عام 2016.

وذكر الراعي ان ثروة المعادن من منجم السكر بلغت نحو 124 مليون دولار. الولايات المتحدة في حساب التسوية منذ بداية توزيع الأرباح بين الشركة وإدارة الموارد المعدنية في أكتوبر من العام الماضي و 100 مليون $. الولايات المتحدة في شكل ملوك قبل بداية الشهر في يوليو من العام الماضي، بلغ إجمالي مبلغ مصر، التي وردت من المنجم على حساب الأرباح والإتاوات، حتى الآن حوالي 224 مليون دولار.

ووفقا لبيانات سينتينام الرسمية، تمثل صادرات السكر نحو 2 في المائة من رصيد الصادرات المصرية.

وتعمل حاليا شركتا تعدين ذهبية في مصر – شركة السكر الاسترالية الفرعونية، وهي شركة تعدين قبرصية تعمل في منجم حماش، فضلا عن شركتين تعدين الذهب والتعدين في كندا، وأتون للتعدين، ودبي الثاني، الإمارات العربية المتحدة، و تعلن حاليا عن اكتشاف تجاري لإنتاج الذهب في نهاية هذا العام أو مطلع العام المقبل.

وأعلن مكتب الموارد المعدنية عن نتائج تطبيقه رقم 1 لعام 2017 لاستكشاف الذهب في خمسة قطاعات من الصحراء الشرقية. وكانت نتيجة المزاد هي منح منطقتي بوكاري وأم السمرا في راسوليوت مصر المحدودة ومنطقة أم الرس من شركة فيريتاس مينينغ Ltd. ، ومنطقة أم عود، وخانجاليا على شركة الغاز الشرقية المصرية، ومنطقة دهب في الشركة الإسبانية غاسان سابا.

عزيزي الزائر لقد قرأت “الثروة المعدنية”تتسلم 17.2 مليون دولار أرباح من منجم السكرى خلال سبتمبر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7