بورصة الحديد والصلب: 188.7 مليون جنيه خسائر خلال 6 أشهر


أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن تحقيقها صافى خسائر بلغ 188.7 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر لعام 2016، مقابل 322 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، وذلك بسبب زيادة متوسط سعر البيع إلى 1688 جنيه للطن محليا عن الفترة المقبلة، وزيادة متوسط سعر البيع للتصدير بمبلغ 1661 جنيه للطن. 


 


وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنه بالنسبة لتأثير قرار تحرير سعر الصرف على القوائم المالية للشركة، كانت له بعض الآثار الإيجابية، حيث حققت مبلغ 208 ملايين جنيه زيادة فى إيرادات النشاط، و130 مليون جنيه أرباح فروق العملة، كما كان له آثار سلبية، حيث حققت 232 مليون جنيه خسائر ناتجة عن زيادة تكلفة إيرادات النشاط.


 


وبدأ خلال جلسة البورصة يوم الأحد الماضى، ولمدة شهر، الحق فى الاكتتاب لغير حاملى سهم شركة الحديد والصلب المصرية، بعدد 488 مليون سهم، وذلك لزيادة رأس المال المصدر من 976 مليون جنيه إلى مليار و953 مليون جنيه بقيمة أسمية قدرها 2 جنيه للسهم الواحد مضافا إليها مصاريف إصدار بواقع 5 قروش لكل سهم.


 


وانتهى حق قدامى المساهمين بشركة الحديد والصلب المصرية فى الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر، والبالغ عددها 488 ألف سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم، وقيمة إجمالية 976 مليون جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 5 قروش مصاريف إصدار عن كل سهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى، يوم 7 فبراير الماضى.

عزيزي الزائر لقد قرأت الحديد والصلب: 188.7 مليون جنيه خسائر خلال 6 أشهر في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7