بورصة الحكومة الروسية تقترح تعيين “جيرهارد شرودر” فى مجلس إدارة “روسنفت”

AP

اقترحت الحكومة الروسية اسم المستشار السابق الألماني جيرهارد شرودر، كان الرئيس فلاديمير بوتين لفترة طويلة صديق للذهاب إلى مجلس شركة النفط العملاقة روسنفت، نصف الحكومة، التي تتعرض لعقوبات غربية.

ويتضمن مرسوم نشر مساء الجمعة على موقع الحكومة الروسية وقعه رئيس الوزراء Dmitriem Medvedevym، سبعة أسماء أن الحكومة ستقدم المساهمين التصويت خلال اجتماعهم السنوي في اواخر سبتمبر ايلول.

وسوف تزيد من عدد من أعضاء مجلس الإدارة من تسعة إلى 11.

يرفع اسم شرودر كمرشح لمنصب عضو مستقل في مجلس الإدارة، وأوليغ Vyuqin ودونالد Hamfris وماتياس مجلس Arnag محافظي الأعضاء الأصليين.

وفكرة الدولة الروسية، عينت الحكومة المدير العام لشركة روسنفت ايجور سيتشين ومستشار في أسماء الكرملين اندريه Poulosov وزير الطاقة الكسندر نوفاك.

بعد ارتفاعه على أنقاض شركة النفط يوكوس، التي كانت مملوكة من قبل المعارضة ميخائيل Khodorkavski وحل القضائي، روسنفت تشهد طفرة كبيرة في 15 عاما لتصبح واحدة من أكبر شركة نفط في العالم.

التي تسيطر عليها الدولة الروسية خمسين في المئة من المجموعة تشغيل Igorya Sechina، بوتين قرب. هذه هي واحدة من الشركات، التي فرض الغرب عقوبات على الأزمة الأوكرانية.

ومن المعروف المستشارة الالمانية شرودر والديمقراطية الاجتماعية السابقة (1998-2005) باعتباره صديقا قديما واحتفل رئيس روسيا في واحد وسبعين في قصور سان بطرسبرج في منتصف الأزمة الأوكرانية، التي عارضت علنا ​​فرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

شرودر يشغل حاليا منصب رئيس لجنة مساهمي الشركة للاستثمار على خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي» (نورد ستريم)، وهي شركة تابعة لشركة غازبروم، ويتعامل مع توزيع الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

عزيزي الزائر لقد قرأت الحكومة الروسية تقترح تعيين “جيرهارد شرودر” فى مجلس إدارة “روسنفت” في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7