بورصة الدكتورة رانيا المشاط أول وزيرة تتولى حقيبة السياحة منذ إنشائها عام 1966


كتب ميرفت رشاد

أعلنت الحكومة أن رانيا المشاط، نائب محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية، تولى الحافظة الوزارية لقطاع السياحة، لتحل محل وزير السياحة التايلاندي يحيى راشد للمرة الأولى منذ إنشاء وزارة السياحة بموجب المرسوم الرئاسي رقم 1441 لعام 1966

تم تعيين د. رانيا المشاط، نائبة محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية، مستشارا لرئيس الاقتصاديين في الصندوق. مساعد مدير / مستشار .

شهدت د. رانيا المشاط فترة التحول الاقتصادي والمصرفي التي شهدتها مصر في السنوات ال 11 الماضية. وانضمت إلى البنك المركزي في بداية مرحلة الإصلاح المصرفي، وكانت مسؤولة عن إطلاق محور السياسة النقدية في عام 2005. ثم نجا من فترة الأزمة المالية العالمية، والثورة والتغيرات السياسية والاقتصادية اللاحقة.

وقد وضع خلال عمله استراتيجية للسياسة النقدية، وشارك في إدارة سياسة الاقتصاد الكلي في البلاد بالتعاون مع الوزارات والهيئات الاقتصادية المختصة، كما تولى العلاقات بين البنك المركزي وصندوق النقد الدولي والمنظمات الدولية للتصنيف والتصنيف. خلال مهام المؤسسة.

وكانت جزءا من الفريق التفاوضي المعني ببرنامج الإصلاحات المالية والاقتصادية في الفترة 2011-2013. وقد مثلت البنك المركزي في اللجان المتخصصة التابعة للبرلمان المصري وشاركت في إعداد ومناقشة الحوارات الاجتماعية حول البرنامج المصري للإصلاحات المالية والاقتصادية التي تم بثها من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وعلى مستوى الخبرة المصرفية، كانت عضوا في مجالس إدارة البنك العربي الدولي والبنك العربي للاستثمار بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستثمارات وبورصة مصر.

استقطب البنك المركزي المصري الدكتورة رانيا المشاط من صندوق النقد الدولي حيث عملت كخبير اقتصادي (1945-9007) في مختلف الإدارات بما في ذلك قسم الاستراتيجيات الاقتصادية ومراجعة الحسابات وقسم آسيا والمحيط الهادئ. كما تدرس أيضا كأستاذ ومدرسة دراسات عليا في الاقتصاد بجامعة ميريلاند كوليدج بارك، الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك شهادة تنفيذية للسياسة العامة والابتكار القيادي من جامعة هارفارد.

اختيرت الدكتورة رانيا المشاط كواحد من القادة الدوليين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي (19459010) للمنتدى الاقتصادي العالمي (19459007) في دافوس في عام 2014، وتم اختياره ليكون الترتيب السنوي لأفضل 100 شاب من القادة في أفريقيا في عام 2014 و 2015 من المعهد الفرنسي "من بين 50 امرأة الأكثر تأثيرا في الاقتصاد المصري في عام 2015.

تنضم الدكتورة رانيا المشط إلى القائمة الدولية المتميزة للمصريين المتميزين الذين عملوا في هذه المؤسسة المالية الدولية مثل الدكتور عبد الشكور شعلان والدكتور محمد العريان والدكتور نعمت شفيق نائب محافظ بنك إنجلترا. الاعتراف بدوره الحيوي في إدارة الاقتصاد الاقتصاد المصري في أصعب الظروف التي تمر بها البلاد، وهذا التعيين يأتي تقديرا لخبرته العظيمة في السياسة النقدية وشؤون البنوك المركزية.


عزيزي الزائر لقد قرأت الدكتورة رانيا المشاط أول وزيرة تتولى حقيبة السياحة منذ إنشائها عام 1966 في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*