بورصة الدولار يواصل التراجع بالبنك الأهلى ويسجل 17.38 جنيه للشراء

كتبت: هبة حسام


واصلت أسعار العملات تراجعها اليوم بالبنك الأهلى المصرى، وسجل سعر الدولار اليوم 17.38 جنيه للشراء و17.43 للبيع، وذلك وفقا لآخر تحديث فى الساعة 10.19 صباحا، مسجلا تراجعا قدره 9 قروش حتى الآن.


وكان سعر الدولار بالبنك الأهلى تراجع أمس 30 قرشا، بعدما سجل فى ختام التعاملات 17.47 جنيه للشراء، و17.52 جنيه للبيع، بعد أن كان سجل فى بداية التعاملات 17.77 جنيه للشراء، و17.82 جنيه للبيع.


 


وكانت أسعار العملات قد هبطت أمس لأدنى مستوى لها منذ 28 نوفمبر الماضى، حيث سجل سعر الدولار 17.40 جنيه للشراء، و17.50 جنيه للبيع بالبنك التجارى الدولى، فى آخر تحديث له فى الساعة الرابعة من مساء أمس، غير أن سعر البنك الأهلى أغلق على 17.47 جنيه.


 


وكان البنك المركزى قرر، فى 3 نوفمبر الماضى، تحرير سعر صرف الجنيه المصرى والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة فى تحديد سعر النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى، وهو ما أدى لتحديد سعر الدولار لكل بنك على حدة، طبقا للمعروض من الدولار والطلب.


 


ويعنى “تعويم” الجنيه أن يتم ترك السعر فى السوق الرسمية بالبنوك العاملة فى السوق المحلية، ليتحدد وفقًا لآليات العرض والطلب – قوى السوق- وهو ناتج عن تفاعل العرض والطلب إلى جانب جزء من المضاربات، ولا يتدخل البنك المركزى فى تحديد السعر.

عزيزي الزائر لقد قرأت الدولار يواصل التراجع بالبنك الأهلى ويسجل 17.38 جنيه للشراء في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7