بورصة الذهب يرتفع قبل شهادة رئيس البنك المركزى الأمريكى أمام مجلس الشيوخ

رويترز


ارتفع الذهب، اليوم الثلاثاء، مع انخفاض الدولار إثر استقالة مستشار الأمن القومى الأمريكى مايكل فلين، فى حين يترقب المستثمرون شهادة رئيسة مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) جانيت يلين.


 


وقد تعطى شهادة يلين أمام لجنة الشئون المصرفية فى مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، مؤشرات على وتيرة زيادة أسعار الفائدة.


 


وارتفع الذهب فى المعاملات الفورية 0.3% إلى 1228.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1058 بتوقيت جرينتش، وزاد الذهب فى المعاملات الآجلة فى الولايات المتحدة بالنسبة ذاتها إلى 1229.80 دولار للأوقية.


 


وانخفض مؤشر الدولار 0.1% متأثرا باستقالة فلين بعد الكشف عن أنه ناقش العقوبات الأمريكية على موسكو مع السفير الروسى قبل تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منصبه.


 


وصعد الذهب نحو 10% بعد أن سجل أقل مستوى له فى عشرة أشهر فى ديسمبر.


 


ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.5% إلى 17.87 دولار للأوقية وكان المعدن سجل أعلى مستوى منذ 11 نوفمبر يوم الاثنين عند 18 دولارا للأوقية.


 


وارتفع البلاتين 0.5% إلى 1000.30 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.5% إلى 778.15 دولار للأوقية منخفضا من أعلى مستوى له فى أسبوعين الذى سجله يوم الاثنين.

عزيزي الزائر لقد قرأت الذهب يرتفع قبل شهادة رئيس البنك المركزى الأمريكى أمام مجلس الشيوخ في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7