بورصة السفير اللبنانى بالقاهرة يدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار فى بلاده

كتب: مصطفي عبد التواب


دعا انطوان عزام، سفير لبنان بالقاهرة، رجال الأعمال المصريين للاستثمار بلبنان، لعدة اعتبارات أولها القرب الجغرافى والتسهيلات المصرفية، علاوة على علاقة التعاون بين البلدين.


 


وأكد عزام خلال كلمته بمؤتمر جمعية الصداقة “المصرية – اللبنانية”، اليوم الأربعاء، أن لبنان كبلد تتحمل الكثير واليوم إذا وقفت مصر إلى جانب لبنان كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعزز هذا الأمر من التعاون بين البلدين، مؤكد أن مؤتمر الصداقة اللبنانى هو بوابة العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية. 


 


ومن جانبه، أعلن رؤوف أبو زكى، الرئيس التنفيذى لمجموعة الاقتصاد والأعمال، عن عقد الملتقى الثالث لجمعية الأعمال “المصرية – اللبنانية”، 23 فبراير الجارى بلبنان بحضور نحو 200 رجل أعمال ومسئول مصرى ولبنانى برعاية سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى.


 


وأضاف أبو زكى خلال كلمته بالمؤتمر، أن أهمية هذا الملتقى تأتى من كونه ينعقد بعد زيارة الرئيس اللبنانى ميشيل عون للقاهرة ولقاء الرئيس السيسي، وقبل انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة فى القاهرة مارس المقبل بحضور رئيس الوزراء المصرى المهندس شريف إسماعيل، ورئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى.


 


وأكد أن استعادة البلدين للاستقرار يجعل من مصر ولبنان بلدان مشجعان للاستثمار، معربًا عن أمله فى أن يشهد الملتقى توقيع اتفاقات استثمارية بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.


 


وشدد على أن الاقتصاد المصرى رغم ما مره به من صعوبات لكنه يظل زاخرًا بالإمكانات والطاقات المشجعة على الاستثمار، لأنه اقتصاد متنوع فى سوق كبير وموقع جغرافى متميز.


 


وأشاد أبو زكى بالجهود التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوى السياسة والافتصاد، كما أعرب عن شكره للجهود التى يقوم بها كل من الوزيرة سحر نصر والوزير طارق قابيل لدعم الاستثمار المشترك بين مصر ولبنان. 


 

عزيزي الزائر لقد قرأت السفير اللبنانى بالقاهرة يدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار فى بلاده في موقع سوكسبت الاخبارى ولقد تم نشر الخبر من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الكتروني
youm7